لقد وصلت إلى مراحل مهمة في عملك، وأدركت أنك بحاجة للتطور فعليك اختيار مسوق رقمي خبير، فأنت في مرحلة يمكن أن تأخذك فيها المساعدة بالتسويق الالكتروني إلى المستوى التالي، وبينما قد تكون في المراحل الأولى من البحث عن مسوق رقمي مبدع، فمن الضروري معرفة ما يجب مراعاته عند اختيار هذا المنصب. إذن، أين تبدأ؟

إليك بعض الصفات الأساسية التي يجب مراعاتها عند البحث عن مسوق رقمي خبير، ومناسب:

  1. تتوافق خدمات المسوق الرقمي الخبير مع احتياجاتك:

لقد بحثت عن مسوقين رقميين، وقمت بعمل قائمة بأهم اختياراتك، فأنت تريد تحقيق النجاح عبر الإنترنت والحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث لكنك غير متأكد من الخدمات التي تناسب علامتك التجارية بشكل أفضل؟ 

كخط أساسي ضع في اعتبارك كيف تتناسب خدمات التسويق الرقمي التالية مع أهداف عملك العامة:

  • تسويق المحتوى
  • الاستشارات الرقمية
  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • تسويق وسائل التواصل الاجتماعي
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • الاعلانات المدفوعة (إعلانات Google ، وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة ، إلخ.)

بناءً على ميزانيتك والشخص المختار يقدم أي مسوق رقمي خبير كل هذه الخدمات أو مزيجاً منها. 

على سبيل المثال هناك أصحاب مواقع يعتمدون على المسوق الرقمي الخبير في إدارة المحتوى، والتصميم، وخدمات الاعلانات المدفوعة للوصول للعملاء المحتملين، بينما يطلب الآخرون من أصحاب المواقع النتائج من خلال الخدمات الإعلانية المدفوعة، أما أصحاب المواقع التي تسعى للتطور بشكل كامل تطلب جميع خدمات المسوق الرقمي الخبير.

تذكر أنه من المقبول عدم معرفة مدى ملاءمة هذه الخدمات لخطتك التسويقية الرقمية الشاملة، ولكن أي مسوق رقمي خبير في بداية أي مشروع يحتاج لدراسة عدد من العوامل منها من هم عملاؤك وأين يقضون معظم أوقاتهم كل هذه تستحق ثقلها تحتاج إلى إرشادك من خلال الأدوات الأكثر ملاءمة لأهدافك في البداية. 

ومع ذلك إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فابدأ بمشاهدة صفحتي الرئيسية وخدماتي لمعرفة ما إذا كانت تغطي احتياجاتك.

  1. المسوق الرقمي الخبير يصنع خطة استباقية:

يعد التسويق الرقمي صناعة نشطة لكن هذا لا يعني أنك تستحق إضاعة وقتك وجهدك عند اختيار المسوق الرقمي المناسب. إذا لم يقدم لك المسوق الرقمي خطة استباقية عند البدء في عملك، فاطلب منه شرح ذلك، ويجب أن يعمل المسوق الرقمي الخبير لتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية بعد تجريب وفهم زبائنك قالموضوع نسبي يعتمد على فهم السلوك المعقد لعملائك الحاليين والعملاء الجدد المتوقعين، وتوصيل ما يحدث إذا لم ينجح العمل، والتعامل مع أي جوانب أخرى من العمل تعزز النجاح الاستباقي. فأنا اعمل على توقع الاحتياجات والتجريب قبل وضع خطة محكمة لإيصال عملك للقمة.

  1. تقديم التواصل والقيم الجيدة الملائمة مع العملاء: 

أنا دائماً أناقش أهمية القيم، وكيف تشكل علاقاتنا مع عملائنا لأنها ضرورية لرفع مستوى الآخرين.

ضع في اعتبارك كيف تتوافق ثقافة شركتك مع قيم المسوق الرقمي الخبير الذي تتصل به. 

على سبيل المثال هل أنت تمتلك شركة، أو موقع للتجارة الإلكترونية مدفوعة بإحداث تأثير مستدام رقمياً؟ أو هل أنت تدير شركة تجارية تتواصل بين الشركات، ولديك شغف بالتواصل مع المجتمع؟

اعتماداً على إجاباتك يمكن أن يكون لكيفية تعامل المسوق الرقمي مع قيم شركتك/ موقعك آثار ذات مغزى على كيفية تسويق عملك.

 

الآن ، قد تبدو القيم أقل أهمية من الجوانب الأخرى هنا، ولكن العمل مع مجموعة من الأشخاص الذين يشاركونك قيمك غالباً ما يؤدي إلى بناء علاقات أكثر جدوى مع وكالة العملاء. بصفتي مسوق رقمي فأنا أقدم نهجاً قائماً على القيم في كل ما أقوم به، وأحب الحصول على فرصة للعمل مع الشركات والمواقع المتوافقة مع بناء هذه القيم مع العملاء لان ذلك يعني المزيد من الزيارات أو المزيد من المبيعات.

  1. عمل المسوق الرقمي الخبير يدعم مطالباتهم

إن عمل المسوق الرقمي يزيد صعوبة مع مرور الوقت وذلك بسبب ضخامة أي سوق وتطوره مهما كان المنتج المراد تصريفه أو الموقع المراد زيادة عدد الزيارات فيه، ولكن المسوق الرقمي الخبير يجيد تحويل أي سوق لصالحه، وهذا ما أتميز به، وأجيده وأتعامل معه طوال الوقت من خلال العديد من المواقع والوكلات التسويقية.

كن واحدا منهم وتواصل معي لاستشارة مجانية.

اقرأ أيضاً: كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات

تسهيل البحث عن المسوقيين الرقميين الكفء:

يجب أن تكون المراحل الأولى من البحث عن مسوق رقمي خبير شفافة وتواصلية. بصفتي مسوق رقمي أود أن نفعل أكثر من مجرد تحقيق النتائج عند إنشاء علاقات هادفة بين العميل والوكالة. 

وبالإضافة لذلك أعزز النمو من خلال تقديم خدمات مخصصة عالية الجودة بناءً على احتياجات العملاء مع إبقاء صاحب العمل على اطلاع في كل خطوة على الطريق.

 

إذا كنت مدير تسويق، أو قائد أعمال، وتبحث عن مزيد من الإرشادات حول ما إذا كان السوق الذي تبحث عنها مناسبا لك فلتتواصل معي لاستشارة مجانية مناسبة لك ولنشاطك التجاري سواء موقعك أو متجرك.

 

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟