كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات

سننقلك في هذا المقال لمعرفة كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات طبعا كل استراتيجية تتطلب خبير لتصل لنتائج مضمونة ومذهلة تابع معنا كيف يتحول عملك إلى عمل متقن ومحترف وفق الاستراتيحيات التالية:

السيو (تحسين محركات البحث) لـ متجر الكتروني أو موقع الكتروني:

التحليل الدلالي:

متى لا تكون الكلمة المفتاحية الرئيسية جيدة وقوية؟ عندما لا تكون تحقق شرط التحليل الدلالي. 

التحليل الدلالي هو نهج مصمم لتحديد وتقييم أهمية موضوعات معينة في وثيقة معينة، وذلك مثل الكلمات الرئيسية حيث تلعب هذه المصطلحات دوراً مهماً في تصنيفات محرك البحث، ولكن على عكس الكلمات الرئيسية فإن الكلمات المحللة بشكل دلالي هذه عادةً ليست مصطلحات يبحث عنها الأشخاص بنشاط على الإنترنت (أو يستهدفها المنافسون بنشاط). 

على هذا النحو يعد تحسين التحليل الدلالي أحد أسرع الطرق، وأكثرها موثوقية لتعزيز تصنيفات محرك البحث.

البحث عن الكلمة المفتاحية الرئيسية:

من خلال إنشاء محتوى حول اهتمامات عملائك ، يمكنك ضمان حركة مرور أفضل وتحويلات محسّنة. لكن أولاً تحتاج إلى تحديد ما يبحث عنه جمهورك بالضبط، وهذا يعني أنك بحاجة إلى بحث قوي عن الكلمات الرئيسية منا. 

يأخذ بحثنا عن الكلمات الرئيسية في الاعتبار بيانات ترتيب الكلمات الرئيسية المنافسة الخاصة بك جنباً إلى جنب مع بيانات ترتيب الكلمات الرئيسية لمجال موقعك، ثم يأخذ في الاعتبار متوسط ​​حجم البحث الشهري للكلمة الرئيسية، وصعوبة الترتيب، وعرض سعر النقرة. 

النتيجة النهائية؟ تحصل على المعلومات الداخلية حول الكلمات الرئيسية التي تجعل العملاء يعودون للحصول على المزيد.

بناء روابط خلفية:

في بعض الأحيان لا يتعلق الأمر فقط بما تعرفه إنه يتعلق بمن تعرفه. 

تحمل الصفحات التي ترتبط بموقعك ترتيبا معينا تبعا لموضوع المنافسة على الكلمات المفتاحية، وترتيب موقعك الذي يأخذه محركات البحث في الاعتبار عند تحديد ترتيب النتائج.

نحن نبني وننفذ إستراتيجية شاملة لاكتساب الروابط الخلفية لضمان تصنيف صفحاتك جيداً بالنسبة للكلمات الرئيسية المستهدفة. 

تمر جميع روابطنا بعملية شراء، وفحص صارمة بحيث يكون لموقعك دائماً دعم أهداف تحسين محركات البحث الخاصة بك.

السيو التقني:

سواء كان ذلك جيداً أو سيئاً، فإن ما يحدث خلف كواليس موقعك يؤثر على تصنيفاتك. لهذا نحن نضع تكوينات تحسين محركات البحث التقنية الشاملة لموقعك تحت المجهر مما يحسن ليس فقط استراتيجية تحسين محركات البحث الحالية، ولكن أيضاً للنجاح على المدى الطويل. 

يتضمن ذلك إجراء تدقيق على الموقع لتحديد طرق تحسين محركات البحث (السيو) التقني للموقع.

إدارة السمعة والظهور:

في هذا اليوم الذي يشهد ظهوراً رقمياً لا مثيل له يمكن أن يكون لأصغر الأخطاء (أو المفاهيم الخاطئة) أحياناً تأثير سلبي كبير على سمعة العلامة التجارية. 

لدينا الأدوات والموهبة لضمان أن يتم كتابة مقالاتك ووصف منتجاتك من قبل المصدر الأكثر موثوقية، ومن خلال إدارة نتائج محرك البحث عن العلامة التجارية، وإنشاء محتوى إيجابي عالي الجودة لعملك يمكننا مساعدة شركتك في التفوق على المنافسين.

 

الإعلانات المدفوعة، والخطط التسويقية لـ متجر الكتروني أو موقع الكتروني:

إعلانات البحث:

عندما يبحث عملاؤك لا يصعب العثور عليهم سأدخل بعض التآزر مع تحسين محركات البحث حسب الدفع لكل نقرة في عملك، مع إعلانات بحث جوجل، والإعلانات الصورية، وإعلانات الفيديو والمزيد. 

نضع موقعك في المقدمة والوسط، وسواء كان جمهورك يتألف من شركات على مستوى المؤسسات، أو مستهلكين أفراد، أو أي شيء بينهما، فإننا نتفهم الاستراتيجيات لزيادة عائد استثمارك إلى أقصى حد.

الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعية:

البشر بعاداتهم اجتماعيون، ونحن نتوقع أن تكون الأعمال التجارية التي نرعاها اجتماعية أيضاً، وهذا يعني مواكبة وسائل التواصل الاجتماعي عبر مجموعة متنوعة من الأنظمة، وهو أمر ربما لا يتوفر لديك وقت لممارسته.

سواء كان ذلك على الفيسبوك أو الانستغرام، فنحن نعرف كيفية الحفاظ على حملاتك في المقدمة، وإذا كان عملك يتطلب العمل على لينكد ان، فاعتبرنا خبراء LinkedIn لديك.

إعادة الاستهداف:

لا تدع أفضل عملائك المحتملين يهربون حيث يمكن لاستراتيجيتنا في إعادة الاستهداف الشاملة أن تضمن حصول الفرصة الضائعة على فرصة ثانية، ونظراً لأننا رأينا قيام العديد من المعلنين يقومون إعادة الاستهداف بشكل خاطئ (مبكراً جداً، ومتكرر جداً، وتم شراؤه بالفعل، وما إلى ذلك)، فإننا نتأكد من أننا نستهدف العملاء المحتملين المناسبين في الوقت المناسب، وعبر القنوات التي من المرجح أن يكونوا فيها لتقديرها والاستجابة لها.

اختبار الجمهور:

الوسائط المدفوعة ليست حلاً واحداً يناسب الجميع إنها استراتيجية تسويق ديناميكية، وقابلة للتكيف تتطلب اهتماماً وثيقاً بالنتائج المستمرة. هذا لأن كيفية استجابة جمهورك للمواد الإبداعية، والمنتجات، والعروض الترويجية يمكن أن يكون لها تأثير كبير يتجاوز قدرة شرائية، وذلك باستخدام اختبارات A / B المكثفة، سنعمل معك لتحديد الرؤى الإستراتيجية من كل حملة، ونستخدم هذه الأفكار لتوسيع تأثير كل قرش تستثمره.

اقرأ أيضاً: مفهوم التسويق الإلكتروني؛ أهم 5 مزايا للتسويق الالكتروني

الكتابة الإبداعية:

تصميم غرافيك:

الصورة تساوي ألف كلمة، وعندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، فقد تساعد رسومات الويب علامتك التجارية في التحدث إلى عملائك بأكثر من مجرد كلمات.

الكوبي رايتينغ:

لا يريد عملاؤك أن يتم الإعلان لهم بل يريدون أن يكونوا على علم، وهنا عليك أن تساعد عملائك على مساعدة أنفسهم من خلال خدمات كتابة الإعلانات من منشورات المدونة إلى صفحات الهبوط والكتب الإلكترونية وغيرها، فإني كمسوق محتوى خبير في إنشاء نوع المحتوى الذي يمنح جمهورك سبباً لمواصلة النقر، والزيارة.

التفاعل:

هل تريد حقاً إشراك جمهورك؟ 

تعرض التفاعلية البيانات من خلال المخططات أو الرسوم البيانية التفاعلية، أو المحتوى الديناميكي بمسارات مختلفة يمكن للمستخدمين اختيارها لإبقائهم، وهي رائعة للترويج لعلامتك التجارية.

تسويق المحتوى:

بغض النظر عن مجال عملك، وبغض النظر عن جمهورك غالباً ما يكون المحتوى الذي تنتجه هو شريان الحياة الذي يربطك بعملائك عبر الإنترنت.

التسويق بالبريد الالكتروني لـ متجر الكتروني أو موقع الكتروني:

رعاية العملاء:

الهدف من أتمتة التسويق هو رعاية عملائك بمحتوى مفيد، وشخصي للغاية يساعد على تحويل الزوار المحتملين إلى عملاء، وتحويل العملاء إلى عملاء سعداء. 

تهدف الرعاية إلى المساعدة في تثقيف العملاء المحتملين حتى يصبحوا مستعدين للشراء، وليس البيع، إن فهم رحلة المشترين الخاصة بك، ورسم خرائط لرعاية العملاء المحتملين هو مفتاح نجاحك.

استراتيجيات سير العمل:

هل لديك الكثير من المهام المتكررة التي يمكن القيام بها تلقائياً؟ يمكنني فعل ذلك. 

تعتبر عمليات سير العمل في الأتمتة طريقة رائعة لاستعادة وقتك الثمين، وتسمح لك بالتركيز على ما تحتاج إلى القيام به لتنمية عملك، وذلك سواء كنت بحاجة إلى أتمتة رعاية العملاء المحتملين، أو إكمال الوظائف الداخلية، أو تعيين الصفقات، أو إنشاء المهام، أو تدوير العملاء المتوقعين، أو تحديث حقول الاتصال، أو تنبيه مبيعات العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك، أو حتى جدولة الحجوزات مع المبيعات، فإن مهام سير العمل هي سحر وراء الكواليس ينجز كل شيء.

تصميم خطة عمل:

جديد في أتمتة التسويق، أو ترغب في تجربة شيء جديد؟ من تحديد المحتوى الذي تحتاجه لمنشورات المدونة ورسائل البريد الإلكتروني وإعداد أتمتة التسويق ستكون خطة البيع هذه هي الأساس لحملة عالية الأداء ستساعد في توجيه العملاء المتوقعين إلى الشراء.

تنمية الشخصية وتطوير العلامة التجارية:

يعمل التسويق بأي شكل كان بشكل أفضل بكثير عندما تعرف من هم عملاؤك المثاليون حيث يعد فهم سلوكياتهم وقرارات الشراء وما يفعلونه عبر الإنترنت، وكيفية استهدافهم أمراً أساسياً. 

من هناك ، يمكنك إنشاء نوع من تكتيكات المراسلة والأتمتة التي ستتردد صداها معهم، وتثقيفهم ومساعدتهم على الوثوق بعلامتك التجارية باعتبارها الحل الذي يبحثون عنه.

تحسين معدل التحويل (CRO) لـ متجر الكتروني أو موقع الكتروني:

اختبار متعدد لمنشورتك واعلاناتك:

على غرار اختبار A / B يعد الاختبار متعدد المتغيرات شكلاً من أشكال اختبار الانقسام الذي يسمح لك باختبار المزيد من الأشكال مرة واحدة. 

يوصلك هذا إلى الأفكار الرئيسية التي تحتاجها بمعدل أسرع حيث سننشئ فرضية إحصائية ونطبق العديد من الاختلافات على صفحتك (صفحاتك) والتي ستظهر لنا في النهاية التصميم الذي يجعل المستخدم أقرب إلى هدفك النهائي.

رسم الخرائط:

من خلال تطبيق تقنية رسم الخرائط على صفحاتك سنتمكن من تحديد كيفية تفاعل زوار موقعك على الويب مع صفحاتك بدقة. 

من حيث تتجه مقل عيونهم إلى الأزرار التي يتم النقر عليها أكثر من غيرها، وستسمح لنا بيانات الخرائط جنباً إلى جنب مع رؤيتنا الأخرى بتنفيذ التغييرات لمساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية بمعدل أسرع.

تصميم صفحة الهبوط:

يعد الإعلان على فيسبوك بنفس جودة صفحة الهبوط التي يشير إليها، ومن خلال اختبار الانقسام والتخطيط سنعرف بالضبط كيفية إنشاء صفحة هبوط عالية التحويل لجمهورك.

الخلاصة:

من خلال تكامل كل ما سبق سيتحول متجرك، أو موقعك، أو نشاطك التجاري لمحطة بيع كبيرة، وتحقق أهدافك بالموعد المحدد له، وسيتطور ليصل للمحطات العالمية.

وإن أصابتك الحيرة سيؤمن تواصلك معي للحصول على استشارة مجانية طريقاً سهلاً لتصبح علامتك التجارية من علامات الشركات الكبرى.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟