كيفية تحليل واستخدام أداة جوجل أدز ماكس؟

أنا أحب عدد الأشخاص الذين يسألوننا عن كيفية تحليل واستخدام أداة جوجل أدز ماكس أما إذا كنت تسمع عن ذلك للمرة الأولى، ففكر في جوجل أدز ماكس كنوع جديد نسبياً من الحملات القائمة على الأهداف، والتي تتيح للمعلنين دفع النتائج عبر جميع قنوات إعلانات جوجل من إعلان واحد باستخدام مزيج من النص، والفيديو، والصور.

 

جوجل أدز ماكس يعمل عن طريق إنشاء حملات تستخدم نماذج التعلم الآلي لتحسين عروض الأسعار، والمواضع حيث يساعد هذا النموذج في زيادة التحويلات والوصول إلى أهداف ومجموعات إعلانية محددة، بما في ذلك:

  • بحث جوجل
  • عروض جوجل
  • عمليات بحث الصلة في جوجل
  • الجيميل واليوتيوب

يستخدم جوجل أدز ماكس أيضاً عروض الأسعار الذكية (يحاسبك بناء على النتائج طبعا هذا ما اقصده) حيث مع تقنية تحدد الأسعار بطريقة ذكية، والتي هي أفضل أنواع الحملات لكن لا تقلق لن تخرج الميزانية عن الباكج الكلي الذي وضعته هنا إذا كنت قد أنشأت حملات ذكية أو إعلانات ديناميكية.

فوائد جوجل أدز ماكس للمسوقين:

أنا مهووس بالبيانات الضخمة، وأحب أي خدمة وسائط مدفوعة تساعدنا في تحسين الإعلانات، أو اكتشاف جماهير جديدة لا سيما عندما تتخذ الخدمة نهجاً واحداً يناسب الجميع لإنشاء الحملات.

 

بعد اختبار جوجل أدز ماكس حيث تحدثت النتائج عن نفسها، فلقد رأينا أن 23٪ من العملاء المحتملين للإعلانات المدفوعة يأتون من تلك الإعلانات، وزيادة كبيرة في مقاييس مسار التحويل، وبعد عرض إعلانات لعلامة تجارية خارجية شكلت حملات جوجل أدز ماكس أيضًا حوالي 11٪ من إجمالي العملاء المتوقعين.

 

وجدت أيضا أن جوجل أدز ماكس يبسط إنشاء الحملات، ويزيد عائد الاستثمار عن طريق التشغيل التلقائي لموضع الإعلانات، والاستهداف من خلال عروض الأسعار الذكية حيث يزيد ظهور الاعلان عند ورود بيانات عن بحث اضافي للكلمات المستهدفة ضمن الاعلان، وهذا يعني أن هذه الإعلانات تقدم للمسوقين عبر الوسائط المدفوعة مكاسب كبيرة لأنها تبسط عملية الوصول إلى جمهورك المستهدف مما يسمح لك بما يلي:

  • قم بإنشاء شرائح مخصصة بناءً على عمليات البحث أو استخدام التطبيق أو المواقع التي تمت زيارتها.
  • احصل على بيانات الطرف الأول من زوار الموقع أو قوائم مطابقة العملاء.
  • الوصول إلى البيانات الديموغرافية والاهتمامات التفصيلية بناءً على الشرائح الموجودة في السوق أو التقارب أو الأحداث الحياتية.
  • احصل على نطاق كامل من البيانات الديموغرافية العميقة ، بما في ذلك الموقع والدخل والجنس والعمر.
  • قم بأتمتة وضع الإعلانات متعدد القنوات واكتب من خلال التعلم الآلي لزيادة الميزانيات.
  • الوصول إلى التقارير التي تسمح لك باتخاذ قرارات مستنيرة بالبيانات.

هل يجب عليك استخدام جوجل أدز ماكس؟

الجواب البسيط هو: ربما حيث بينما نرتقي إلى مستوى جوجل أدز ماكس للأسباب المذكورة أعلاه، فإن إنشاء حملة واحدة مقدمة عبر عدة قنوات ليس دائماً هو النهج الأفضل، فعلى سبيل المثال من الضروري معرفة كيف:

  • يمكن الوصول إليه فقط للمعلنين الذين لديهم حساب في Google Merchant Center.
  • تأتي أتمتة مجموعات الإعلانات مع بعض المخاطر.
  • الميزانيات هي 3 أضعاف متوسط ​​تكلفة الاكتساب مقارنة بالبدائل.
  • يكون التعلم الآلي في أفضل حالاته عند استخدام بيانات العملاء من الطرف الأول.

ومع ذلك فإن جوجل أدز ماكس مفيدة بلا شك لأي مسوق رقمي يتطلع إلى إعداد نفسه لمستقبل لا مفر منه بلا ملفات تعريف الارتباط، وإذا كنت تعتقد أنك مستعد، فإننا نتبع عموما معايير جوجل ومعايير دراسة احتياجات العملاء عند تحديد ما إذا كانت هذه تناسب احتياجات حملتنا المستندة إلى الأهداف عن طريق طرح الأسئلة التالية:

هل لدينا أهداف محددة للإعلان والتحويل؟

هل ستستفيد حملتنا من نهج آلي متعدد القنوات فيما يتعلق بالميزانية والعرض التقديمي؟

هل حان الوقت لحملات البحث عن طريق استهداف الكلمات المفتاحية الرئيسية لتحويل العملاء المحتملين والوصول إليهم؟

هل ستساعدنا هذه الإعلانات في الحصول على عملاء جدد؟

أفضل ممارسات جوجل أدز ماكس:

نحن نتفهم كم هو مربك الانتقال إلى مجموعة إعلانات جوجل جديدة. لذلك اليك مجموعة من نصائح جوجل أدز ماكس المفضلة لتسهيل الأمور. إليك ما قدموه:

استخدم ميزانيتك بحكمة: استخدم عروض الأسعار الذكية للتحكم في التكاليف أو تعيين حد أقصى لقيمة التحويل بناءً على التمويل.

حدد أهدافاً: ضع في اعتبارك ما إذا كان إعلانك سيستفيد من زيادة المبيعات عبر الإنترنت، أو جذب العملاء المحتملين، أو تشجيع الأشخاص على زيارة متجرك شخصياً.

كن مبدعاً: دع جوجل تقرر أي المواد الاعلانية الإبداعية تعمل بشكل أفضل من خلال إنتاج مجموعة متنوعة من إعلانات الفيديو والصور والنصوص.

استخدام إشارات الجمهور: سيوجه جوجل أدز ماكس إعلاناتك إلى العملاء المتوقعين المناسبين من خلال مطابقة العملاء، والقوائم، وزوار الموقع والشرائح.

تحسين حملاتك: قم بتحديث المواد الإبداعية والميزانيات التي تتوافق مع أهدافك. إزالة الإعلانات غير الناجحة إذا لزم الأمر.

اختبر إعلاناتك: قارن مختلف عبارات CTA أو المرئيات أو أنواع الإعلانات لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

مراقبة الأداء: راجع أداء الإعلانات والميزانيات للتأكد من أن الأداء على المسار الصحيح.

اقرأ أيضاً: كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات

هل أنت مستعد لزيادة الإنفاق الإعلاني إلى أقصى حد مع جوجل أدز ماكس؟

يوفر جوجل أدز ماكس حلاً موحداً ومبسطاً لتقديم مجموعات إعلانية متعددة من خلال حملة واحدة، وعلى الرغم من إمكانية تبسيط بعض جهود الوسائط المدفوعة إلا أنه من الضروري اختبارها، وتكرارها للتأكد من أنها تعمل من أجلك.

إذا كنت جديداً في لعبة الوسائط المدفوعة ، أو ترغب في تبادل قصص نجاح Performance Max ، أو ببساطة تريد المساعدة في اختيار وكالة تسويق رقمي ، فلتتواصل للحصول على استشارة مجانية.

 

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟