كيف تختار إستراتيجية الاعلانات المدفوعة المناسبة لأهدافك

دائماً ما يأتي اعتماد أي قناة تواصل اجتماعية رقمية جديدة مع منحنى تعليمي، ولا يعد التسويق عبر الطرق المدفوعة استثناءً. بالنظر إلى أن 24٪ من المسوقين يستخدمون الإعلانات المدفوعة لتحسين المبيعات، فقد يكون من المخيف تبنيها كاستراتيجية نظراً للمنافسة والتكلفة.

 

إذا كنت حديث العهد بالإعلانات المدفوعة، فتذكر أن إضافة قناة اعلانات مدفوعة واحدة على الأقل إلى مجموعة أدوات التواصل الاجتماعية الرقمية الخاصة بك أصبحت ضرورية للتأثير على المستهلكين عبر الإنترنت وتحقيق النتائج.

إحصائيات الاعلانات المدفوعة:

يستخدم 32٪ من جهات التسويق الإعلانات المدفوعة لبيع المنتجات للمستهلكين مباشرةً، ويقول 75٪ من الأشخاص أن الإعلانات المدفوعة تسهل العثور على ما يحتاجون إليه حيث يزداد احتمال شراء زوار الدفع لكل نقرة (PPC) بنسبة 50٪ مقارنة بالزيارات المباشرة المتعلقة بالبحث.

تزيد الإعلانات على شبكة البحث لأي محرك بحث من الوعي بالعلامة التجارية بنسبة تصل إلى 80٪ حيث تؤثر الإعلانات المدفوعة على 90٪ من المستهلكين لإجراء عملية شراء.

رائع ، أليس كذلك؟ 

دعنا نغطي ثلاثة من أنواع خدمات الاعلانات المدفوعة المفضلة لدي، ومزاياها لمساعدتك في اختيار النوع المناسب لعملك.

 

أفضل خدمة اعلانات مدفوعة لأي عمل وهي إعلانات جوجل:

إعلانات جوجل (قد تعرفه باسم Google Adwords). إذا كنت تسمع عن هذا النظام الأساسي لأول مرة، فإن إعلانات جوجل عبارة عن منصة PPC تتيح لك الإعلان على جوجل للوصول إلى العملاء الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك.

 

أنا أحب هذا النظام الأساسي لأن جوجل تسمح لي بتخصيص الإعلانات حسب اهتمامات، أو كلمات مفتاحية رئيسية، أو مواقع، أو أجهزة، أو ديموغرافيات معينة، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS).

 

إذا كنت تتطلع إلى تنمية نشاطك التجاري عبر الإنترنت، فإن إعلانات جوجل هي واحدة من أفضل الأدوات لتوليد قوائم العملاء المحتملين، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. 

تستخدم حوالي 80٪ من جميع الشركات إعلانات جوجل لجذب انتباه مستخدمي جوجل البالغ عددهم 4.3 مليار مستخدم من خلال حملات الدفع لكل نقرة (PPC)، فبناءً على اختيارك تظهر الإعلانات في بحث جوجل، والخرائط، ويوتيوب، والمواقع المصاحبة مثل جيميل،l أو في أي مكان آخر.

3 أساسيات لإعلانات جوجل:

حملات البحث:

هي إعلانات نصية تظهر على صفحات البحث، وهي طريقة رائعة لزيادة المبيعات، أو زيادة العملاء المتوقعين.

الحملات المحلية:

هذه الإعلانات مصممة لتشجيع الزيارات الشخصية، والظهور في شبكة البحث، والشبكة الإعلانية، وخرائط جوجل و يوتيوب.

الإعلانات الصورية:

تعرض هذه الإعلانات الصور بناءً على الكلمات المفتاحية الرئيسية المستخدمة أثناء البحث حيث تُعد الإعلانات المصوّرة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وجذب زيارات موقع الويب.

في حين أن هناك الكثير من المجموعات الإعلانية الأخرى المتاحة، فإن تعدد استخدامات هذه المجموعات الإعلانية يجعل من إعلانات جوجل النظام الأساسي للإعلان الذي ننتقل إليه لأي نشاط تجاري.

 

أفضل خدمة اعلانات مدفوعة في التجارة الإلكترونية هي اعلانات ميتا (فيسبوك والانستغرام)

بصفتي خبير تسويق وادارة استخدم فيسبوك، وانستغرام جنباً إلى جنب، أو نعلن على النظام الأساسي الذي يناسب احتياجات العميل بشكل أفضل. لذا كيف تقرر ما إذا كان فيسبوك أو انستغرام هو الأنسب لعلامتك التجارية الإلكترونية؟

 

انستغرام:

يستخدم انستغرام إذا كنت مسوقاً يعرف أن نهج “العرض للمنتج بدون عرض سعره طبعاً ” يمكن أن يرفع مستوى التسويق لديك، فعلى سبيل المثال يعد انستغرام رائعاً بشكل خاص للأطعمة، والمشروبات، والعلامات التجارية، والأزياء، والسفر، والتجارة الإلكترونية، والهندسة المعمارية.

 

فيسبوك:

يتيح لك فيسبوك الانتقال إلى بيانات أكثر دقة قليلاً حتى مع زيادة القيود على الاعلانات حتى اليوم ستجد معظم الشركات أنه مفيد في زيادة حركة الزيارات على موقع الويب، أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

 

إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في إعلانات فيسبوك، وانستغرام فتواصل معي لاستشارة مجانية.

أفضل خدمة اعلانات مدفوعة للمسوقين للشركات عبر لينكد ان:

حصل موقع لينكد ان على المركز الأول المصنف لمنصة الأعمال بين الشركات (B2B) التي تتطلع إلى تنمية العملاء المحتملين حيث يرى المسوقون أيضاً ضعف حجم التحويلات عند استخدام خدماتهم الإعلانية المدفوعة.

 

أنا أحب لينكد ان لأنه يساعد عملائنا على النجاح من خلال تقديم محتوى مدعوم، وإعلانات ديناميكية، ونسخ الإعلانات، والإعلانات عبر البريد الإلكتروني، وبينما يمكن أن يكون لها منحنى تعليمي حاد، فإن إعداد حملة لا يستغرق سوى خمس خطوات.

 

5 خطوات لإطلاق إعلان مدفوع في لينكد ان:

  • اختر هدفاً
  • اختر استهدافك
  • حدد نوع الإعلان
  • حدد الميزانية وجدولة المحتوى
  • المراقبة والتحسين

إذن من الذي يجب أن يستخدم إعلانات لينكد ان؟ لنفترض أنك شركة البرمجيات كخدمة (SaaS) تبحث عن عملاء B2B، أو شركة تتطلع إلى توظيف موظفين من الخبراء والناجحين في مجال عملهم. في هذه الحالة يجب إضافة إعلانات لينكد ان إلى إستراتيجيتك الإعلانية المدفوعة.

اقرأ أيضاً: كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات

هل تحتاج إلى مساعدة في الإعلانات المدفوعة؟

ألا تعرف من أين تبدأ بإستراتيجية الاعلانات المدفوعة لعلامتك التجارية؟ 

أنا أضع استراتيجيات للحملات الإعلانية المدفوعة، وأبنيها وأحسنها عبر جميع المنصات الرقمية، فعندما تشترك معي يمكنك التعاون مع شخص متمرس من محترفي الاعلانات المدفوعة الذين يستخدمون أحدث التقنيات لزيادة التحويلات، وتحسين عائد النفقات الإعلانية، وتعزيز معدلات النقر من خلال إشراك جمهورك لذلك لا تتردد وإن كنت بحاجة لجواب لسؤال فقط تواصل معي للحصول على استشارة مجانية.

 

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟