4 إجابات على أكثر أسئلة الاعلانات المدفوعة شيوعاً

في المشهد التسويقي اليوم يعتبر 68٪ من جهات التسويق أن الاعلانات المدفوعة “مهمة جداً” أو “بالغة الأهمية” لإستراتيجيتها التسويقية الشاملة، وفي حين أن زيادة عدد الزيارات المجانية يجب أن تظل محور جهودك التسويقية، فلا أحد ينكر أن الاعلانات المدفوعة تسهل على المستهلكين العثور على ما يحتاجون إليه عبر الإنترنت.

ومع ذلك من الصعب التنازل عن ميزانيتك التسويقية سعياً وراء تحقيق العائد المطلوب على الإنفاق الإعلاني دون معرفة بعض أفضل ممارسات الاعلانات المدفوعة أولاً. 

لقد جمعت الأسئلة الأربعة الأكثر صعوبة بشأن الاعلانات المدفوعة التي أتلقاها كخبير تسويق رقمي، ولا تنسى إضافة سؤالك

 

  1. أي منصة يجب أن أستخدم للاعلانات المدفوعة للترويج لمنتجاتي؟

مع عدد منصات الاعلانات المدفوعة، والكم الهائل من المنتجات المتاحة على الإنترنت يمكن أن يترك المسوقين يتساءلون عما إذا كانوا يفوتون الفرص على نظام أساسي آخر.

نود تذكير جميع العملاء بالأهداف والمنتجات التي طورناها أثناء الإعداد لمشروعنا التجاري، وهذه الأهداف الأولية هي ما تحدد قياس النتائج، واتخاذ القرارات مثل إضافة منصات إضافية. 

على سبيل المثال إذا كان الهدف هو الوعي بالعلامة التجارية، فيجب أن تكون وظيفة إعلاناتك هي الوصول إلى المستخدمين والتفاعل معهم، فالأمر يعود للمستخدمين، واهتمامهم لكنهم ليسوا على دراية بالعلامة التجارية، أو المنتج لذلك لن يكون بحث جوجل نظاماً أساسياً مثالياً لهذا الهدف لأنه نظام أساسي قائم على النوايا حيث يغذيها الطلب أي استعلامات البحث، وتتفوق في زيادة التحويلات، والعملاء المحتملين.

اعتبار آخر مهم هو الميزانية، ومن الأهمية بمكان تقييم قيود كل نظام أساسي، وما إذا كانت هناك حاجة إلى دولارات إضافية للإعلان للحصول على النتيجة المرجوة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تصور الشكل الذي سيبدو عليه الاستثمار اليومي بالفعل.

الاعلانات المدفوعة

  1. هل ميزانية الاعلانات المدفوعة كافية؟

بطبيعة الحال يشعر العديد من المسوقين بالقلق بشأن ما إذا كان لديهم ميزانية كافية مخصصة لتحقيق عائد الاستثمار المطلوب من دولاراتهم الإعلانية. نود تحديد هذا من حيث التكلفة لكل هدف (CPM ، CPC ، CPA).

هل توجد ميزانية كافية لتحقيق أهدافنا؟ إذا كان الأمر كذلك، فنحن في وضع واضح، وأما إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد نحتاج إلى زيادة الميزانية، أو إعادة تخصيص الأموال، أو إجراء محادثة أعمق.

هناك طريقة أخرى للتفكير في نطاق الميزانية المثالي، وهي من حيث الحجم حيث يجب أن يكون حجم النتائج وافراً للأهداف، والاختبار، وإعداد التقارير. 

إذا قارنا الاعلانات المدفوعة بتجربة علمية، فإن هدفنا هو البحث باستمرار عن الابتكارات، ونقاط التحسين. 

لذلك نطرح أسئلة، ونجري اختبارات استناداً إلى مقاييس مثل نسبة النقر إلى الظهور، ومعدل التحويل، والعائد على الإنفاق الإعلاني والمزيد، ثم نقوم بعد ذلك بإجراء تحليل داخل التقارير حيث نجمع البيانات معاً لتقييم ما ينجح، وإذا لم تتمكن الميزانية من تغطية جميع الخطوات الثلاث، فهذا يعني أننا أكملنا تجربة جزئية فقط.

 

  1. هل يمكن التكامل مع منصات إضافية لنشر الاعلانات الممولة أي نشر اعلان في عدة منصات؟

في كثير من الأحيان يسألني المسوقين وأصحاب المواقع عما إذا كان بإمكاننا التكامل مع X أو Y أو Z من المنصات الاجتماعية. 

إنه سؤال جيد التكامل، والأتمتة ضروريان في الاستراتيجيات الرقمية، ولكننا نرغب أيضاً في طرح أسئلة متابعة للوصول إلى جذر هذا الاستعلام والبحث.

الأسئلة التي تساعدنا في التعمق أكثر تشمل السؤال عن مجموعة التكنولوجيا الخاصة بك، وهل تستخدم نظام CRM مثل Salesforce أو Hubspot؟ 

هل تستخدم أداة للمساعدة في تصور البيانات مثل Google Data Studio أو Tableau أو Dataroma؟ أيضاً، وما الذي يمكن أن يقدمه لنا هذا التكامل؟، وما هي النكسات إن وجدت التي تأتي مع هذا التكامل؟، وما هي المشكلة التي نحلها؟

تعتمد عمليات التكامل إلى حد كبير على مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات (API)، وهي الرموز المستخدمة لتحديد، ومصادقة تطبيق أو مستخدم.

من الضروري مراعاة الشكل الذي تبدو عليه مجموعة التقنيات الحالية المستخدمة ضمن الموقع أو المنصة أو البلوجنز المستخدمة في حال كنت تستخدم ووردبريس وغيرها من المنصات، وتحديد أي تحديات، والبحث عن حل قبل إطلاق الإعلانات.

 

  1. هل نتائج اعلاناتي الممولة جيدة؟

يعتمد قياس ما إذا كانت نتائج وسائل الإعلانات المدفوعة “نتائج جيدة” على العديد من العوامل. 

عند استخدام بيانات المقارنة أو المعايير إذا توفرت بيانات الطرف الأول، والمعلومات التي تم جمعها مباشرة من جمهورك وعملائك، فيجب الرجوع إليها أولاً. 

تعد بيانات الطرف الأول هي مصدر البيانات الأكثر موثوقية لأنها تتماشى بشكل مباشر مع العلامة التجارية، وجهود الوسائط المدفوعة الحالية.

يتم أيضاً نشر تقاريربانتظام من مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية الإعلانية مثل تويتر، وفيسبوك، وتميل هذه التقارير إلى تصنيف البيانات حسب النظام الأساسي، وهما عاملان أساسيان يجب مراعاتهما عند تفسير النتائج. 

على سبيل المثال خوارزمية فيسبوك ليست ثابتة، وتفضل التخصيص. هذا يعني أن النتائج قد لا تكون واضحة على الفور، وقد تكون هناك حاجة إلى اختبار إبداعي إضافي لاكتشاف ما يلقى صدى لدى جمهورك.

بخلاف النظام الأساسي هناك العديد من المحاذير المماثلة التي يجب مراعاتها عند القياس مقابل المعيار الخاص بك، وتشمل هذه:

  • الميزانية
  • الابدع في التنفيذ
  • توقيت إطلاق الحملة
  • الموسمية
  • الاستهداف
  • موضع الإعلان
  • تجربة الإعلان
  • تجربة رقمية

نظراً لكل هذه المتغيرات من المهم العمل مع خبير اعلانات مدفوعة الأجر يمكنه تفسير البيانات، وإرشادك إلى كيفية أداء حملاتك مع كل هذه العوامل المؤثرة.

اقرأ أيضاً: كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات

خلاصة كيف تبني إستراتيجية اعلانات مدفوعة:

ألا تعرف من أين تبدأ بإستراتيجية الاعلانات المدفوعة لعلامتك التجارية؟ يمكنني مساعدتك في وضع إستراتيجيات حملات اعلاناتك المدفوعة، وإنشاءها، وتحسينها عبر جميع المنصات الرقمية تقريباً.

 

عندما تتواصل معي لاستشارة مجانية، فإنني أضمن تنظيم دولاراتك الإعلانية، وأن إستراتيجيتك الإعلانية تعمل بشكل فعال أثناء نمو أعمالك، وتوسيع نطاقها. اتصل بي لاستشارة مجانية لمعرفة المزيد حول كيف يمكنني مساعدة علامتك التجارية على النجاح.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟