كيف تصمم هوية بصرية احترافية لعلامتك التجارية

جهات اتصال لينكد ان                      جهات اتصال لينكد ان

يعد تصميم هوية بصرية للشركة من أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها الشركة منذ بداية تأسيسها وقبل عملها بشكل رسمي في السوق، فالهوية البصرية هي أول ما يراه الجمهور ويبدأ من خلاله بالتعرف على الشركة شيئا فشيئا.

وبدونه أن يرى الهوية البصرية أولا في البداية لن يتشجع مطلقا على إكمال رحلة تعرفه على الشركة وسيترك الأمر نهائيا فلديه الكثير من الأمور التي سيفعلها خلال يومه الحالي، فالهوية البصرية تحتاج لفن وابداع عالي لتصميمها بشكل جميل وجذاب.

لذلك من الجيد أن نتعرف على كيفية تصميم هوية تجارية خاصة بالشركة بشكل كامل.

كم نوع هوية بصرية يمكن تصميمه بالنسبة للشركة

هناك 3 أنواع من هوية بصرية يمكن تصميمها للشركة، وتنقسم هذه الأنواع إلى: 

تصميم هوية بصرية متكاملة للشركة وتتضمن هذه المرحلة تصميم بطاقات الأعمال وأوراق المراسلات التي ستستخدمها الشركة لمراسلاتها الرسمية داخل وخارج الشركة.

وتصميم الشعار وكل شيء يمكن للجمهور رؤيته ومشاهدته بخصوص الشركة تصميم هوية شخصية للشركة ويتضمن تصميم الكرت الشخصي الذي تمنحه الشركة للعملاء الراغبين في التواصل مع الشركة لاحقا لأي استفسارات تواجههم.

وتتضمن كذلك تصميم الشعار الذي يحتوي على اسم الشركة بشكل أساسي تصميم هوية تجارية شاملة تخص الشركة ويتضمن هذا التصميم التركيز على تسويق اسم الشركة ومنتجاتها وخدماتها من خلال إبراز جميع هذه العناصر أثناء التصميم ليعلم المنافسون والجمهور أكثر عن الشركة ومجال عملها التجاري.

كيف تصمم هوية بصرية إحترافية

يجب القيام بعدة خطوات من أجل تصميم هوية بصرية بشكل احترافي، ومن ضمن هذه الخطوات ما يلي:

صمم شعارا جذابا مناسب لمجال عمل الشركة

أول ما يلفت انتباه الجمهور هو شعار الشركة بحيث إذا كان جذابا وتصميمه جيد للغاية سيبدأ بعدها الجمهور بقراءة المزيد من المعلومات عن الشركة ويتعرف عليها، وتصميم الشعار يتضمن اختيار خط مناسب وألوان مناسبة متناسقة مع بعضها البعض و اسما مناسبا للشركة أيضا.

الهوية البصرية في الاسواق العالمية

اقرأ أيضاً: الهوية البصرية في الاسواق العالمية

تصميم ملف تعريفي كامل عن الشركة 

يفضل القيام بعمل تصميم مرئي عبارة عن عدة صور تتضمن صور تعرف الجمهور بأنشطة الشركة مع كتابة تعليق صغير أسفل كل صورة يوضح ما هو هذا النشاط، مع الاهتمام بعدم جعل الصورة الواحدة مليئة بالتفاصيل والكتابة بخط صغير للغاية يبعت على انزعاج الجمهور ويجعله يبذل جهدا جبارا من أجل قراءة المحتوى، بل يجب أن يكون الخط واضحا مفهوما وسهل القراءة.

استخدام برامج تصميم مناسبة لتصميم الهوية البصرية بشكل متكامل

ومن أكثر البرامج استخداما لهذا الغرض والتي يجب استخدام معظمها لإتمام عملية التصميم بشكل احترافي: برنامج adobe photoshop، وبرنامج adobe illustrator، وبرنامج adobe after effect، وبرنامج adobe premiere، وغيرها من البرامج التي من الممكن أن تجعل عملية تصميم الهوية البصرية أكثر جاذبية وجمالا.

 استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تصميم هوية بصرية للشركة

انستجرام instagram، بنترست pinterest، سناب شات snapchat هي مواقع تواصل اجتماعي تساعد اي شركة أكثر من غيرها على تصميم هوية بصرية تستهدف جمهورها المستهدف لكون هذه المواقع تركز على استخدام الصور والفيديو أكثر من وسائل التواصل الأخرى داخلها، فهي مناسبة للغاية لغرض تصميم هوية بصرية جذابة عن الشركة وكذلك يوتيوب youtube يجب أن تستخدمه الشركة بغرض ترويج هويتها البصرية عبر محتوى الفيديو الذي يعتبر عامل الجذب الأكبر في هذا العصر للكثير من الجمهور المستهدف لكونه يقع ضمن المحتوى التفاعلي.

الاهتمام بتصميم انفوجرافيك يتحدث عن هوية الشركة وانجازاتها

الانفوجرافيك وسيلة سريعة سهلة وجذابة للتعريف بهوية الشركة خلال دقائق قليلة، فبفضل التصميم الجذاب الذي يحتوي على صور وجمل تسويقية جذابة وألوان متناسقة وجميلة سيشاهد الكثير من الجمهور المستهدف هذا الإنفوجرافيك الذي يتحدث عن هوية الشركة، لذا من المهم استخدامه بشكل كبير بين الحين والآخر للتسويق للهوية البصرية للشركة. 

إذا كنت من تبحث عن أيٍ من خدمات التسويق الالكتروني وإدارة الحملات الاعلانية، فنحن في شركتنا  MA Global Group نقدم لكم مختلف خدمات التسويق الالكتروني وادارة الحملات الاعلانية ونضمن لك من خلالها الوصول الى الأهداف المرجوة، وللتعرف على كافة الخدمات الأخرى التي نقدمها يمكنك الانتقال الى صفحة كافة الخدمات من هنا

حيث أننا شركة تسويق ونفخر بكوننا شريك جوجل، ويمكنكم التأكد من شراكتنا من خلال هذا الرابط..

وكذلك يمكنكم الاتصال بنا والتعرف علينا وعلى فريق العمل الخاص بنا من هنا.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟