كيف تزيد من قوة علامة تجارية على الانترنت لعام 2023

بالنسبة للكثيرين يمكن أن يكون بناء علامة تجارية تصمد أمام اختبار الزمن أمراً شاقاً، وهناك الكثير من المنافسة، وأحياناً تتجاوز فكرة إنتاج علامة تجارية تتمتع بالقوة جدران خيالنا.

حتى مع كل المنافسة التي يبدو أنها تهيمن على السوق اليوم، يمكن لأي علامة تجارية أن تبني قوتها بنجاح، وتخلق حضوراً متميزاً ودائماً عبر الإنترنت.

لذلك دعونا نكسر الحواجز، ونبدأ في بناء علامة تجارية قوية من شأنها أن تضخ عملك، وتزيد من مبيعاتك.

ما هي سلطة وقوة علامة تجارية؟

سلطة وقوة علامة تجارية

سلطة وقوة علامة تجارية

من المرجح أنك صادفت هذا المصطلح عدة مرات عند البحث عن طرق لتعزيز علامتك التجارية لا سيما فيما يتعلق بتواجدك عبر الإنترنت.

إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فراجع الدليل النهائي للعلامات التجارية للشركات الصغيرة. بمجرد أن تقرأ ذلك تكون مستعداً لبدء بناء سلطة وقوة علامة تجارية عبر الإنترنت.

ولكن هل تعني في الواقع سلطة وقوة علامة تجارية؟ وكيف يمكنك أن تبني بنفسك؟

توصف سلطة وقوة علامة تجارية بشكل أساسي بأنها الاعتراف العالي بقدرة العلامة التجارية، وخبرتها في مجالها. عادة ما يتم إدراك ذلك من خلال المستهلكين فالعالم الواسع الذي يصادف أن يكون جمهورك.

“سلطة العلامة التجارية ليست حالة يمكنك عقدها بنفسك بل إنها سمعة وعنصر ثقة ينسبه الآخرون إليك “. 

هل هذا يعني أنه ليس لديك فهم علامتك التجارية، أو ما إذا كانت تتمتع بالسلطة عبر الإنترنت؟

لا يتعلق الأمر بمكانك ضد منافسيك أو عدد النقرات التي تحصل عليها. يتعلق الأمر بكيفية هيكلة علامتك التجارية عبر الإنترنت وكيفية تصرفك.

عليك أن تثبت للآخرين أنك تتمتع بالسلطة والقوة – حتى التفوق – في مجال عملك. دعهم يرون بأنفسهم أنك خبير في ما تفعله حتى لو كنت مجرد مبتدئ.

ما هي العلامات التجارية التي تمتلك سلطة قوية عبر الإنترنت اليوم؟

يبدو أن العلامات التجارية التي تحقق أداءً جيدًا هي العلامات التجارية التي تحقق أقصى استفادة من عالم التسويق عبر الإنترنت.

كل شيء متصل الآن ؛ يتسوق الناس عبر الإنترنت ، ويبحثون عبر الإنترنت ويقرؤون عبر الإنترنت. لذلك من أجل بناء سلطة العلامة التجارية والوصول إلى جمهور كبير، واستفادت العديد من الشركات من الإنترنت بشكل أفضل، وتولت المسؤولية الكاملة عن سلطة علامتها التجارية الخاصة.

دعونا نلقي نظرة على علامتين تجاريتين أنشأتا سلطة كبيرة للعلامة التجارية عبر الإنترنت.

أمازون

أنشأت أمازون إمبراطورية تسوق عبر الإنترنت، ووصلت إلى الملايين من خلال مجموعة متنوعة من منتجات البيع بالتجزئة.

لقد وصلوا إلى سوق أكبر من خلال تضمين الخدمات التي تمكنك من مشاهدة، وشراء، وتأجير الأفلام عبر الإنترنت، والاستماع إلى الموسيقى، والحصول على التوصيل في اليوم التالي كل ذلك من غرفتك الخاصة!

كيف يقوم قسم التسويق في أمازون بتقوية العلامة التجارية؟

يحافظون على كل شيء بسيط، ولا توجد مفاجآت خفية، ولا حتى بائعون مشبوهون على موقعهم مما يعني أن المستهلكين سيستمرون في العودة إلى أمازون الموثوقة لإجراء عملية شراء.

لديهم تصميم بسيط، ومحتوى واضح، ويسهل على المستخدمين العمل من خلال مواقعهم وتصفح مجموعة واسعة من المنتجات.

لقد اكتسبوا أيضاً تقديراً كبيراً من جوجل Google، ومايكروسوفت Microsoft. 

لذلك يثق العديد من المستهلكين بها كعلامة تجارية محترمة، ولا يضطرون حتى إلى الابتعاد بوصة واحدة عن الأريكة.

أفون

لم يمض وقت طويل منذ أن دخلت Avon عالم الإنترنت. بكل صدق لقد قاموا بعمل جيد في صناعة مستحضرات التجميل والتجميل.

بالمقارنة مع العلامات التجارية المماثلة، فإنها تبرز على أنها فريدة عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء، وتجربة المستخدم مما يدفعهم إلى بناء علامة تجارية قوية، ولديهم سلطة كاملة للعلامة التجارية دون الغناء، والرقص حولها.

كيف يقوم قسم التسويق في أفون بتقوية العلامة التجارية؟

تعد Avon فريدة من نوعها في طريقة تفاعلها مع عملائها. إنهم يخلقون تجربة مستخدم مذهلة عبر الإنترنت مما يجعلها تفاعلية جذابة لعملائهم.

لقد قاموا ببناء سلطة العلامة التجارية من خلال شهادات العلامات التجارية القوية الأخرى ذات السمعة الطيبة مثل المشاهير، واستخدام تقنيات المقارنة لتعيين منتجاتهم فوق العارضة.

لكن الأهم من ذلك كله أن موظفي خدمة العملاء لطيفون، وودودون مع عملائهم، ويعاملون كل عميل كفرد كما لو كانوا أصدقاء المدرسة القدامى. هذا يعزز الثقة في العلامة التجارية، ويجعل العملاء يشعرون بالاهتمام والراحة.

لا يمكن للعديد من العلامات التجارية في مجالها إنشاء مثل هذه العلاقة مع عملائها!

ما الذي تحتاج إلى فعله لبناء علامة تجارية قوية عبر الإنترنت؟

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتصبح قوة على الإنترنت، ومن المؤكد أنك ستفعل بعضاً من هذه الأشياء بالفعل، ولكن قد تحتاج إلى إعادة تحليل، وإعادة تقييم كيفية القيام بها من أجل بناء سلطة قوية للعلامة التجارية عبر الإنترنت.

  • إنتاج محتوى قوي

من أكثر الطرق فعالية لبناء سلطة للعلامة التجارية عبر الإنترنت من خلال المحتوى المكتوب.

يعد امتلاك مدونة في مجال تخصصك ميزة كبيرة. في الواقع بدون هذا قد تجد بناء سلطة للعلامة التجارية عبر الإنترنت أقرب إلى المستحيل.

ستسمح لك المدونة بإنشاء محتوى جديد، ويصل إلى جمهورك، ويوضح لهم مدى كونك خبيراً في مجال عملك. سيُظهر لعملائك أنك على دراية ومهنية وتبحث عن طرق لمساعدة مثلهم على التحسن في منطقة معينة.

إن عدم امتلاك مدونة هو بالتأكيد مأزق في التسويق الرقمي، وتريد تجنب ارتكاب هذا الخطأ.

في هذه الحالة تحتاج إلى إنشاء محتوى ذي صلة بنقطة معينة ينقل الإجابات التي يبحث عنها القراء.

ستجد بعد ذلك أنهم سيعودون إليك مراراً وتكراراً، وسينشرون المقالات للآخرين، وسيتحدثون عنك عبر الإنترنت.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمحتوى الذي تنشئه على مدونتك، ويتعلق الأمر بكل جزء من المحتوى الذي تنتجه.

سيكون لكل جزء من المحتوى الذي تضعه على الإنترنت تأثير على سلطة علامتك التجارية.

فكر في نسخة موقعك، وما مدى تحديثها وملاءمتها الآن؟ هل تحتاج إلى تحديث؟ إعادة الكتابة؟ إعادة التشكيل؟ هل هي دقيقة وسهلة القراءة؟

وماذا عن عندما ترسل رسائل إخبارية، أو تنشر إعلانات، أو تقوم بالتحديث على وسائل التواصل الاجتماعي، أو ترسل رسائل إلى العملاء بما هو المحتوى الخاص بك هناك؟

قد يبدو من غير المهم وربما غير ضروري أن يكون لديك محتوى قوي، ومكتوب بشكل جميل طوال الوقت، ولكن ما يراه القراء بأعينهم مهم. يمكن أن يكون أحد الأخطاء الإملائية، أو الكلمات التي يتم إساءة استخدامها هو الفرق بين اتصال عميل محتمل بك، أو اللجوء إلى شخص آخر.

  • إنشاء أفضل تجربة للمستخدم

صحيح أننا لا يجب أن نحكم على الكتاب من غلافه، ولكن ماذا لو كان هذا كل ما علينا الاستمرار، أو الوجه الافتراضي لنشاط تجاري؟

هذا هو السبب في أن “لوجو” علامتك التجارية يعني كل شيء.

الأمر كله يتعلق بإظهار جمهورك أنك محترف ليس فقط بالطريقة التي تظهر بها علامتك التجارية على الإنترنت، ولكن أيضاً كيف تعمل.

هل موقعك سهل التصفح؟ هل هو سهل على العين؟ هل يتم نقله بشكل صحيح على منصات مختلفة (على جهاز لوحي أو جهاز محمول) أم أنه يفقد تركيبته عند البحث عنه على هاتف ذكي؟

ستحدد كيفية عمل موقعك كيفية عمل علامتك التجارية لذلك من الضروري أن تتأكد من أن موقعك هو مكان يستمتع فيه المستخدمون بقضاء الوقت فيه.

عندما تتفاعل مع العملاء من خلال تجربة علامتك التجارية سترى الفوائد. ستزدهر ثقتهم بك، وسيزداد خط التواصل معهم، ومع علامتك التجارية بشكل أقوى.

إن التحكم في كل نقطة من نقاط اتصال علامتك التجارية يقطع شوطاً طويلاً في بناء حضور رقمي موثوق، وجدير بالثقة على الإنترنت.

تأكد من جعلها عادة لخلق تجارب لا يتردد صداها مع علامتك التجارية فحسب بل تجعل علامتك التجارية صدى لدى عملائك أيضاً، وحافظ على نزاهة علامتك التجارية وأظهر لجمهورك أنك تمتلكها عندما يتعلق الأمر بخبرتك.

3. إنشاء روابط حسنة (باك لينك قوي)

يتضمن بناء سلطة العلامة التجارية عبر الإنترنت أيضاً جعل جوجل Google تعجبك.

طريقة رائعة لتحقيق ذلك هي عن طريق ربط نفسك بالمواقع والمدونات الأخرى. يمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق ترك شهادة لشخص عمل معك، أو ربما عن طريق كتابة مشاركات، أو الظهور على الشبكات الاجتماعية، والمواقع الخاصة بأشخاص آخرين.

قد يتضمن ذلك عنصراً من عناصر تسويق المحتوى من أجل إنشاء هذه الروابط، ولكن عندما تفعل ذلك سترى جوجل Google أن علامتك التجارية هي علامة تجارية تستحق الحديث عنها، وسوف تتعرف عليك كقوة وسلطة في مجالك.

نعلم جميعاً مدى ثقة الجميع في جوجل Google، ولذلك إذا كانوا يثقون فيها، فسيثقون بك.

تتمثل الطريقة الأسهل للقيام بذلك في نشر تعليقات هادفة، وإيجابية ومفيدة على مدونات الأشخاص الآخرين، وتقديم حلول للاستفسارات عند الحاجة.

بهذه الطريقة ستوسع نطاق جمهورك، وتجذب عملاء جدد من خلال إظهار أنك رئيس في ما تفعله.

4. الحصول على تقدير عالي وتعليقات إيجابية:

إن الحصول على تقدير عالٍ يسير جنبا إلى جنب مع بناء سلطة قوية للعلامة التجارية. كلما زاد الاعتراف الذي تحصل عليه من مصادر أعلى زاد عدد الأشخاص الذين يرونك كقوة لا يستهان بها.

ابدأ بالحصول على شهادات، ومراجعات من العملاء السابقين، وقم بتعزيز وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك من خلال الرد على أي إشارات تحصل عليها على تويتر Twitter، والإعجابات التي تكتسبها على فيسبوك Facebook.

ربما يكون اكتساب الزخم على وسائل التواصل الاجتماعي أحد أقوى الطرق لبناء سلطة العلامة التجارية وقوتها عبر الإنترنت.

إليكم السبب:

  • تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بقوة تتجاوز ما نفهمه، وتنشر أجنحتها في أركان الأرض البعيدة.
  • لذلك إذا كنت تكتسب اعترافاً بمصادر مثل هذه، فسترى بلا شك ازدهار سلطتك.

لكن اختر بحكمة.

إذا كنت تحاول الحصول على التقدير من خلال الآخرين، فتأكد من اختيار الشركاء، أو الزملاء الذين أسسوا بقوة علامتهم التجارية. 

5. اعرض خدماتك ومنتجاتك بوضوح

لا تنسَ عرض علامتك التجارية عبر الإنترنت.

أنت بحاجة إلى السماح للآخرين بمعرفة ما تفعله بشكل جيد، وكيف يمكنك مساعدتهم.

لا تخجل من احتمال نشر خدماتك ومنتجاتك عبر الإنترنت. دع الآخرين يرون بأنفسهم كم أنت جيد!

هناك طريقة رائعة للقيام بذلك وهي استخدام موقعك للترويج لخدماتك، وإضافة الشهادات، والتعليقات على منتجاتك وما يعجبك. تأكد من إضافة أي شهادات ومؤهلات وخبرات لديك حتى تتمكن من إثبات نفسك كما كانت.

والأهم من ذلك أظهر أنك واثق من نفسك كصاحب عمل.

عندما تكون واثقاً من علامتك التجارية يكون عملاؤك كذلك. لذا اجعل هدفك هو تعزيز ثقتك من أجل بناء سلطة علامة تجارية تفخر بها.

اقرأ أيضاً: افضل طرق تطوير العلامة التجارية لعام 2023

الخلاصة: لماذا من المهم بناء سلطة العلامة التجارية عبر الإنترنت؟

لكي تكون ناجحاً في الأعمال التجارية يجب أن تكون علامتك التجارية علامة يثق بها الناس. أنت بحاجة إلى أن يثق الناس في خدماتك، ومنتجاتك، وفيك.

إن امتلاك سلطة للعلامة التجارية سيغير تماماً الطريقة التي يراك بها العالم. سوف تبرز كعلامة تجارية تعرف أشياءها – علامة تستحق الاستثمار فيها.

علاوة على ذلك ستكافئ جوجل Google علامتك التجارية بترتيب أعلى مما يعني أن الناس سينجذبون إلى علامتك التجارية في لحظة.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟