كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وجعل موقعك الأول في جوجل

تعد محركات البحث من أهم طرق التسويق لأي صاحب موقع إلكتروني ويسعى جميع أصحاب المواقع إلى معرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل والطريقة الصحيحة لهذا الأمر، طموحاً لأن يكون موقعهم في النتائج الأولى من البحث، وإليك هنا عبر موقعنا  الطرق الأكثر موثوقية لتصدر نتائج بحث جوجل.

ماذا يعني تصدر نتائج البحث

قبل معرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل سأشرح لك ما معنى تصدر النتائج وكيف يتم لتفهمه بطريقة صحيحة ومن ثم أدرج لك طرق تصدر نتائج البحث.

صديقي في بداية الأمر فمصطلح تصدر نتائج البحث يعني أن يظهر موقعك في الصفحة الأولى عندما يبحث أحدهم عن شيء معين نسميه الكلمة المفتاحية وسأكمل شرحها في مقالات أخرى بشكل تفصيلي”

وعند ظهور موقعك في الصفحة الأولى من الطبيعي أن ينقر عليه المستخدمين وتزيد أرباح موقعك كثيراً، من خلال أدسنس أوالتسويق لخدماتك والعديد من الطرق الأخرى.

ولعلي أذكر لك أن ظهر موقعك في نتائج الصفحة الثانية فنسبة النقر من الطبيعي أن تكون أقل. لهذا فتصدر موقعك أمر مهم جداً وهذا ما سأذكره لك في الفقرات التالية.

كيفية تصدر نتائج بحث جوجل

إن كنت تبحث عن كيفية تصدر نتائج البحث جوجل فاعلم يقيناً أنه أمر ليس بمستحيل ولكنه في ذات الوقت يحتاج جهد ووقت كبيرين، ومن هذا إليك أهم النصائح حول كيفية تصدر نتائج البحث:

خطوة بخطوة: دليلك إلى تصدر نتائج البحث في جوجل - مدونة خمسات

اعرف منافسيك وخصص موقعك

في البداية عليك دراسة وتحليل المواقع المنافسة فلا تكن كالأعمى يمشي وحده دون أن ينظر لمن أمامه، والأمر مرتبط جدا بتخصص موقعك مثلا موقعك تقني فابحث عن المواقع التقنية المنافسة فإن قمت بنشر مقال بعنوان التسويق الإلكتروني بعدها مقال أنواع الكلاب المنزلية ستسهم في تشابك عناكب البحث. وهنا سيكون من الأصعب على جوجل أن يحدد تخصص موقعك لهذا فدراسة المنافس وتحديد تخصص أمر مهم أنصحك به ” توجد عدة أنواع للمواقع سأشرحها مفصلا في مقالات تالية”

استخرج كلمات مفتاحية مدروسة

لاستخراج كلمات مفتاحية هناك أدوات مثل Google Trends – Ubersuggest – Semrush. حيث تساعدك على معرفة البحث الجمهور مستهدف معين وتعطيك العديد من الكلمات المفتاحية.

تحسينات السيو الداخلي للموقع

يشير تحسين SEO الداخلي إلى خطوات تحسين محرك البحث التي تتم داخل موقع الويب الخاص بك مثل بنية الصفحة وتجربة المستخدم والروابط الداخلية وجودة المحتوى وما إلى ذلك وهو عامل مهم يتجاوز نتائج بحث Google. على وجه الخصوص، من المهم تقديم محتوى قيم للزائرين. ومع ذلك يجب أيضًا توصيل هذه القيمة إلى محركات البحث.

لا تفهم محركات البحث المحتوى كما يفهمه البشر. لذلك فإنه لا يفسر المحتوى مثل المستخدم العادي. ولديهم لغتهم الخاصة،  إذا كنت تريد معرفة كيفية تصدر نتائج بحث جوجل، فأنت بحاجة إلى التواصل بشكل صحيح وفهم المحتوى الخاص بك وكسب ثقتهم. فاليوم، تحسنت خوارزميات محرك البحث للتعرف على الكلمات الرئيسية بشكل أسرع وأكثر وضوحًا. لذلك يجب اختيار الكلمات الرئيسية لاستهدافها وتوزيعها على النحو التالي:

  1. عنوان المقال.
  2. الوصف القصير للمقال.
  3. الصور.
  4. النص البديل للصورة.
  5. جودة المحتوى.
  6. رابط المقال (URL).

ملاحظة هامة: تذكر أن المستخدمين أكثر أهمية من محركات البحث عندما يتعلق الأمر بتوزيع الكلمات الرئيسية. لذلك، تجنب حشو الكلمات الرئيسية وتوزيعها بشكل عشوائي. سترى هذا ينفر القراء ويزيد من معدل الارتداد وخفض تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

تحسين السيو التقني

بالإضافة إلى تحسين المحتوى والربط الداخلي من أجل اصدر نتائج بحث جوجل، يجب أيضًا مراعاة الجانب من السيو التقني، حيث لا توجد فرصة لاستخدام صفحة بطيئة يستغرق عرضها دقيقة واحدة. لذلك، تراقب Google سرعة موقع الويب الخاص بها لضمان حصول المستخدمين على أفضل تجربة للمستخدم ، لذلك يجب الانتباه إلى سرعة موقع الويب الخاص بك.

توفر أدوات مثل Ubersuggest و Google Lighthouse إحصاءات مهمة حول أداء الموقع.

لذلك، يوصى دائمًا بالحصول على استضافة جيدة لموقعك على الويب. على الرغم من الوفرة على الويب، تعتبر استضافة Bluehost واحدة من أكثر الاستضافة شيوعًا لاستخدامها على الويب.

الحصول على باك لينك للموقع

إذا أخبرك شخص ما أنك بحاجة إلى شراء iPhone 13 هذا الأسبوع فأنت ملزم بالسؤال عن السبب والبدء في البحث عما يقوله الآخرون. وإذا ظهر الآخرون المهمون الخاصين بك وقالوا نفس الشيء، فهذا يعني أن هذا الهاتف ممتاز وعالي المواصفات.

الشيء نفسه ينطبق على الحصول على روابط خلفية إلى موقعك باك لينك. هذا لتشجيع المواقع الأخرى لـ Google على أن موقعك جدير بالثقة ويقدم محتوى قيمًا. أيضًا، كلما كان موقع الويب المرتبط أكثر موثوقية زادت ثقة موقع الويب مع Google. يمكن شراء هذه الروابط الخلفية من مواقع أخرى.

تقديم محتوى عالي الجودة

يمكنك تقديم محتوى مفيد للزائرين عن طريق حل المشكلات أو الإجابة عن الأسئلة أو تقديم محتوى مثير للاهتمام حيث تعد جودة المحتوى جزءًا مهم لكل مالك موقع ويب يحتاج إلى إدارته حتى يتمكن من جذب الزوار باستمرار إلى موقعه على الويب. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء محتوى ذي قيمة.

  • المحتوى الأصلي: لا تعتمد على تنسيقات وأفكار المحتوى القديمة.
  • عنوان: هي أداة تستخدم لجذب المستخدمين.
  • يجب الإجابة على أسئلة المستخدم.
    دقة المصدر: يجب استخدام مصادر موثوقة.
    اجعل المستخدم يفكر: أنت بحاجة لجعل المستخدم يفكر بعد قراءة المحتوى.
    لا تعتمد على محتوى النص: يجب أن يحتوي المحتوى على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو.

تحسين تجربة المستخدم

بالطبع الزوار مهمون. كيف يمكننا تحسين الموقع لهم؟

موقع الويب الخاص بك هو العمود الفقري لجهودك في التسويق الرقمي. لتصميم تجربة مستخدم رائعة لموقعك على الويب، تحتاج إلى فهم المشكلات التي يتعين على الزوار المختلفين حلها.

في بيئة التسويق اليوم، يعد موقع الويب الخاص بك أداة أكثر قوة من أي وقت مضى. موقع الويب الخاص بك هو مزود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والذي يمكن أن يكون في حد ذاته أعظم أصولك وتركيز جهودك التسويقية. ومع ذلك، يمكن أن تجعل الاتجاهات الرقمية المتغيرة بسرعة موقع الويب الخاص بك يبدو قديمًا. في بعض الأحيان يكون التعديل التحديثي أمرًا مثاليًا، ولكن قد لا يكون لديك الوقت أو المال للاستثمار في مثل هذا المشروع الكبير.

نموذج AIDA لكتابة المحتوى

عندما ينقر المستخدمون على رابط موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث، فهذا يعني أنهم مهتمون بالمحتوى الخاص بك، ولكن كيف أصبح هذا الاهتمام هو الرغبة؟ للقيام بذلك، تحتاج إلى ترك انطباع أول جيد ورفع مستوى الوعي حول المشكلة أو الحل الذي تقدمه مقالتك. أخيرًا، أضف خطوات عملية أو قدم إجابات للأسئلة.

تصدر نتائج بحث Google

 

نصائح حول كيفية تصدر نتائج بحث جوجل

قسم الفكرة الرئيسية

تساعد النقاط الرئيسية المستخدمين في الحصول بسرعة على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها. احصل على الفوائد وحل المشكلات والميزات الرئيسية للمنتج / الخدمة  كل ذلك في فترة زمنية قصيرة من خلال تقسيم النقاط الأساسية.

هذا يجعل عرضك أكثر جاذبية ويحصل المستخدمون على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها. وليس عليك أن تسلك الطريق التقليدي بدائرة بسيطة.

مع وجود العديد من الرموز الرائعة للاختيار من بينها  لا تتردد في أن تكون مبدعًا لمساعدة القراء بشكل أكبر بالصور التي تمثل وجهة نظرك. لماذا تفعل ذلك؟ لأنك تحتاج إلى عزل النقاط الرئيسية التي تريد طرحها دون التورط في المصطلحات والتفاصيل وتعد هذه الطريقة مهمة جداً في كيفية تصدر نتائج بحث جوجل.

استخدم الصور بذكاء

أصبح المستخدمون عبر الإنترنت الآن أكثر ذكاءً وأسرع في تقييم مواقع الويب التجارية قبل اتخاذ قرار بشأن الاستمرار في تصفح الموقع. في المرة الأولى التي تزور فيها موقعك ، يمكنك بسهولة تحديد صور المخزون التي تشبه صور الأسهم الشائعة التي شاهدتها في مكان آخر ، أو تشبه أنماط الصور غير الشخصية. لا يؤدي استخدام صورة إلى تقليل مصداقيتك فحسب بل يمكن أيضًا اعتبارها عامة وليست فريدة. لسوء الحظ ، تنتقل هذه الجمعيات إلى شركتك.

الحد الأدنى؟ قد تكون الصور عالية الجودة، لكن لا يوجد اتصال بين المستخدم والعلامة التجارية.

في النهاية ، يفشل التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية في نقل علامتك التجارية وخدماتك ومنتجاتك بالطريقة التي تريدها. يمكن للصور الحقيقية فقط أن تفعل ذلك بينما تجذب العملاء المحتملين بوضوح  استخدم الصور بشكل استراتيجي وضعها على موقعك لدعم المحتوى الخاص بك ومنح المستخدمين صورة مرئية من النص.

استخدم الألوان الجذابة

هناك العديد من المواقع التي نزورها والعديد من الألوان التي لا نحبها. لا تستخدم أكثر من لون واحد على موقع الويب الخاص بك واستخدم ظلال من نفس اللون.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند قياس نجاح موقع الويب. بالنسبة لمعظم الشركات، تعتبر التحويلات المؤشر رقم واحد لأداء موقع الويب. هل تعلم أن علم نفس اللون في تصميم الويب يمكن أن يؤثر على هذه التحويلات؟ هو مؤشر جيد لتجربة مستخدم ناجحة. بالطبع، الهدف النهائي الأساسي هو حث المستخدمين على شراء المنتجات أو الخدمات التي يقدمها موقع الويب الخاص بك.

تلعب تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم دورًا لا يمكن إنكاره في نجاح موقع الويب. الأمر نفسه ينطبق على الألوان وكيفية استخدامها في تصميم الويب. يعد علم نفس اللون أداة قوية في تصميم الويب، ويستخدمه المزيد والمزيد من المصممين لنقل الرسائل المهمة والتأثير على مواقف الناس وعواطفهم.

في ختام مقالنا أكون قد أوردت لك أبرز الطرق إجابة على سؤالك كيفية تصدر نتائج البحث جوجل.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟