كيفية إنشاء صفحة هبوط عالية التحويل للحملات المدفوعة

الخطأ الأكبر الذي نراه عند وضع أموال التسويق وراء الإعلانات المدفوعة هو عدم تحسين صفحة هبوط المنتج التي تسوق اليها زيارات الحملة. 

في حين أن التكلفة منخفضة لإرسال زيارات إلى موقع الويب الخاص بك إلا أنك ستحتاج في معظم الحالات إلى صفحة هبوط مميزة مخصصة تركز على التحويلات لتلك الحملات والجماهير.

لماذا أحتاج إلى إنشاء صفحة هبوط للحملات المدفوعة؟

الأمر سهل فكر في رحلة المستخدم، فقد لا يعرف هذا المستخدم علامتك التجارية، أو ما تقدمه، أو لماذا يجب أن يذهب معك بدلاً من منافسيك ذوي العلامات التجارية الكبيرة. 

فعندما ينقر مستخدم محركات البحث على أحد الإعلانات سيتم إرساله إلى الصفحة الرئيسية أو صفحة الهبوط التي لا تحتوي على عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، أو يتم إرسالهم إلى صفحة اتصال، ولكنها لا توضح ما تفعله شركتك.

لذلك عند إنشاء صفحة هبوط خصيصاً لحملاتك المدفوعة يجب عليك القيام بالأمرين معاً (تحتوي عبارة واضحة تحث المستخدم لاتخاذ إجراء إما الشراء أو الاطلاع على خدماتك، والتواصل معك). 

من خلال تزويد المستخدم بمعلومات عالية المستوى من دقة وسعر حقيقي ووصف مناسب لكل من المنتجات بالإضافة إلى عبارة واضحة للحث على اتخاذ إجراء سواء بالشراء أو الاتصال والاستفسار، يمكنك حملهم على التحويل دون الارتداد عبر موقع الويب الخاص بك.

كلما كانت أهدافك ورغبتك واضحة فهذا لا يساعد هذا المستخدم على التحويل فحسب بل يجعل جوجل أيضاً سعيداً من خلال إنشاء صفحة هبوط مخصصة للحملة حيث يمكنك تحسين نقاط الجودة في إعلانات جوجل، وخفض تكلفة النقرة، وزيادة جذب العملاء المحتملين.

ما الذي يجب أن أدرجه في صفحة هبوط مقصودة للحملات المدفوعة؟

في حين أن هذا يمكن أن يختلف اعتمادا على نوع تجارتك ومحتواك والهدف من هذه الصفحات، فإليك أهم خمسة عناصر يجب وضعها في الاعتبار:

 

توضيح العنوان والعنوان الفرعي:

عندما نضع خطة اختبار صفحة الهبوط المقصودة نبدأ دائماً باختبار العنوان، وفي كل مرة يكون العنوان القصير، والموجز هو ما يربط المستخدم بالتحويل. 

لا نلوم العلامة التجارية عندما تريد استخدام عنوان يتضمن شعارها أو سنوات الخدمة، ولكن عندما تصل مباشرة إلى النقطة التي تعرضها على المستخدمين فسيتم تحويلهم.

 

وفقًا لإحصائيات العديد من قنوات وخبراء السلوك البشري لديك 10 ثوانٍ لجذب انتباه المستخدم للبقاء على الصفحة لفترة أطول، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عرض قيمة واضحة.

على سبيل المثال تقدم العديد من الشركات الكثير من المنتجات بعض تلك المنتجات بكلمات مفتاحية قصيرة الذيل وبعضها الأخر بكلمات مفتاحية طويلة الذيل وكل هذه الشركات تحقق مبيعات لكن بعضها يحقق مبيعات أكثر من الأخرى هل تعلم لماذا؟ بسبب التسويق الصحيح طبعا الذي يشكل قيمة مضافة.

لا تنسى يجب أن يتابع العنوان الفرعي الخاص بك ما هي خدمتك أو عرضك، أو الفوائد التي سيحصل عليها المستخدم من خلال التحويل.

اختيار المساحة المثلى لوضع خيار الحث على الشراء:

يُطلق على المساحة التي يراها المستخدم عند هبوطه على صفحة ويب الجزء المرئي من الصفحة. 

عندما ينتقل المستخدم إلى صفحتك يجب أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء دائماً داخل تلك المساحة بغض النظر عن نوع الجهاز بما في ذلك سطح المكتب، أوالجهاز اللوحي، أو الهاتف المحمول. عند إنشاء صفحة هبوط مقصودة مدفوعة، يجب أن تتضمن دائماً إما نموذجاً، أو زراً، أو رقم هاتف.

يجب أن يبرز النموذج أو الزر عن باقي الصفحة باستخدام لون زر عالي التباين أو في حالة استخدام نموذج جعله بارزاً عن باقي الصفحة.

في حال أردت المزيد من التفاصيل تواصل معي لاستشارة مجانية.

موجز المحتوى:

يجب أن تستخدم صفحة هبوط المدفوعة دائماً محتوى موجزاً، ​​وسهل المسح النظري (بالنظر). 

يبحث العملاء المحتملون لموقعك أو لمتجرك عن معلومات سريعة حول كيف يمكن أن يفيدهم منتجك ذاك، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند إبراز خدمتك أو منتجك. 

نقترح استخدام فقرات صغيرة أو قوائم نقطية أو وسائل شرح مع صور/ أيقونات لتسهيل التمرير السريع والفهم. وهذا يعني أيضاً الاحتفاظ بطول موجز الصفحة لتشجيع المستخدم على ملء نموذج للحصول على مزيد من المعلومات.

قد يكون ذلك سهلا كما ترى لكن عليك أن تعلم توجه العملاء في الفترة الحالية وما الذي يشغل بالهم وكيف تجذبهم، وهل ما تقدمه لجذبهم يجذبهم حقاً؟

إزالة كافة الارتباطات التشعبية:

لا تعطي المستخدم أي خيارات للنقر للوصول إلى صفحة أخرى مع الحملات المدفوعة اذا كان الهدف منها فقط هو التحويلات أو عملية الشراء. 

عندما تمنح المستخدم خياراً لمعرفة المزيد أو ينقر على صفحة أخرى فلن يقوم بالتحويل، وهذا يعني عدم إنشاء ارتباط تشعبي لشعارك أو إضافة رقم هاتف (ما لم يتم تعقبه) أو أي روابط وسائط اجتماعية أو أزرار “معرفة المزيد” أو اضغط هنا.

بمعنى أخر لا تشتت عميلك فذلك يعني شيء واحد فقط خسارتك لاجرائه.

لا تملئ الصفحة بملايين الروابط لزيادة زيارات موقعك بشكل كبير فليس هذا الهدف بل الهدف جعل العميل ينتقل بنفسه عبر رابط واحد من صفحة لصفحة وفق الاهتمام ووفق خطة محكمة تناسب هذا الاهتمام وتناسب هذا العميل طبعا في حال كان الاعلان الممول الهدف منه زيادة زيارات موقعك وليس التحويل أو الشراء.

اقرأ أيضاً: كيف تبني متجر الكتروني وعلامة تجارية بـ 5 استراتيجيات

اختبار ما فعلته:

يجب اختبار كل صفحة هبوط مقصودة مدفوعة مقابل الاختلافات لمواصلة زيادة التحويلات. 

نقترح الاختبار كل 30-90 يوما اعتماداً على اختلاف التحويل، وحركة الزيارات إلى الصفحة. 

من خلال الاختبار ستجد أفضل ما يناسب المستخدمين لديك.

وكما ذكرت في المقال أعلاه، فإن البدء باختبار العنوان، وتحريك الأقسام، وتجربة صور، أو أقسام محتوى جديدة هي مجرد أشياء قليلة لتبدأ بها.

 

في حين أن هذه ليست سوى خمسة عناصر يجب وضعها في الاعتبار ، إلا أن هناك العديد من الطرق لزيادة التحويل على صفحاتك المقصودة المدفوعة ما تزال العديد من العوامل لم يشرح عنها يمكنك التواصل معي للحصول على استشارة مجانية تناسب حاجتك وبشكل دقيق وعملي.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟