أفكار لـ تنشيط صفحة الفيس بوك 2022

تنشيط صفحة الفيس بوك يعد من الأولويات في عالم التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب الانتشار الواسع وعدد المستخدمين الهائل على هذه المنصة لذلك إذا كنت تملك علامة تجارية معينة أو تريد أن تصنع صفحتك التجارية من أجل التسويق من خلالها لابد أن تمتلك بعض المفاتيح التي تسهل عليك تفعيل هذه الصفحة عبر أفكار مفيدة ستساعدك في تنشيط صفحة الفيس بوك.

اقرأ المزيد: كيف أبدأ التسويق الالكتروني؟

أفكار لـ تنشيط صفحة الفيس بوك

 

كيفية إنشاء صفحة فيسبوك تجارية ناجحة


إذا لم تكن تمتلك صفحة فيس بوك لعلامتك التجارية بإمكانك إنشاء واحدة بخطوات بسيطة وسهلة ولكن عند إنشاءها يجب الاهتمام بالشكل والمعلومات الأولية التي ستمتلكها هذه الصفحة بحيث تكون أول خطوة مساهمة في تنشيط صفحة الفيس بوك المراد إنشاؤها وذلك من خلال الاعتناء بما يلي:

 

ما الذي يجب عليك الاهتمام به عند إنشاء صفحة فيس بوك

  • الاسم والمعلومات: عند اختيار اسم لهذه الصفحة يجب أن تراعي في ذلك ملائمته للعلامة التجارية وجذبه للمستخدمين في آن معاً وكذلك من الضرورة الاهتمام بالوصف وما يتضمنه من معلومات عما تروج إليه الصفحة لأن هذا الوصف يعد بمثابة ملف تعريف لصفحتك فحاول أن يتضمن هذا الملف أهم المعلومات التي تجعل القارئ لها يتعرف على نشاطك ويشعر أنه مهم بالنسبة له.
  • الصور: في معظم الأوقات يتم اختيار صورة ملف شخصي بعناية كبيرة لأن هذه الصورة ستظهر كأصغر صورة للمستخدم ومن الممكن أن تشد انتباهه لصفحتك وتجعلها مترسخة أكثر في ذهنه لذا يفضل أن تعبر هذه الصورة عن الشعار أو العلامة التجارية أما صورة غلاف الصفحة فيفضل أن تتضمن رسالة تجارية مناسبة أو أن تكون جذابة ومناسبة وذلك لأن المحتوى البصري له تأثير كبير في تنشيط صفحة الفيس بوك.
  • المنشور الترحيبي في صفحة الفيس بوك: إن ما يتم نشره بعد إنشاء صفحتك هو ما سيقوم بفعل تنشيط صفحة الفيس بوك من خلال تفاعل المستخدمين للمنصة مع هذه المنشورات ولأن المنشور الأول هو ما سيكون ذو تأثير أكبر في زيادة المعجبين هنالك بعض من الخطوات التي يجب الاهتمام بها في المنشور الترحيبي.
  • قالب المنشور: هنالك أشكال كثيرة للقوالب الترحيبية لذلك نختار قالب مناسب يرحب بالزائر مع ذكر اسم الصفحة والسبب الذي يمكن أن يدفعه للإعجاب في صفحتك هذه.
  • محتوى المنشور: إن محتوى المنشور بداية يجب أن يكون هادف وواضح للمتلقي وكذلك يجب أن يكون جذاب وممكن أن نستخدم محتوى بصري مناسب بحيث يغني تنشيط صفحة الفيس بوك.
  • طريقة عرض المنشور: من المستحسن وضع المنشور الترحيبي كمنشور مثبت في الصفحة ليستطيع دائما أن يكون فاعل في جذب اهتمام الزوار لصفحتك.
  • ترتيب وتحسين مظهر صفحة الفيس بوك: إن مظهر صفحة ما على منصة الفيس بوك هو ما تقدمه من محتوى يساهم في جذب العملاء لذلك طرق عرض وترتيب هذا المحتوى هي مرحلة هامة في تنشيط صفحة الفيس بوك ومن هنا لا بد الاهتمام بما يلي:

أفكار لـ تنشيط صفحة الفيس بوك

 

ترتيب وتحسين مظهر صفحة الفيس بوك من خلال:

  1. إظهار ساعات العمل في الصفحة ليتمكن العملاء من معرفة الساعات التي يكون نشاطك التجاري مفتوح
  2. إظهار موقعك الويب ضمن الصفحة.
  3. النشر باستمرارية وذلك لعدم انقطاع التواصل مع المعجبين الموجودين على الصفحة دون المبالغة في عدد مرات النشر ضمن اليوم.
  4. تفعيل التوصيات والآراء ليتمكن المتابعين من إعطاء تقييم لهذا النشاط ودعوة المزيد من المعجبين.
  5. الاهتمام بشكل المنشورات ومضمونها وكذلك إرفاق الصور ضمن المنشورات لأن الصور تزيد من جذب الجماهير.
  6. استخدام الخوارزميات بطريقة تساعد على تنشيط صفحة الفيس بوك وزيادة عدد المتفاعلين وزيادة الوصول للجمهور.
  7. إنشاء المسابقات وطرح الأسئلة ضمن محتوى الصفحة مما يساعد على إشراك العملاء وتفاعلهم مع نشاطك التجاري.

اقرأ المزيد: ادارة حملات اعلانية – استراتيجيات الحملات الإعلانية

أهم الأمور التي تساعدك في تنشيط صفحة الفيس بوك


نشاط دائم على الصفحة

وهذا يعني أن تسعى كمسؤول إلى تنشيط صفحة الفيس بوك خاصتك من خلال الاستمرار الدائم في التعليق باسم صفحتك على المنشورات وحتى يمكنك أن تنشر باسمها في المجموعات الكبيرة وهذا بدوره يمكن أن يزيد عدد المعجبين في صفحتك وتفعيلها وكذلك لا بد من الاهتمام بزيادة نشر المحتوى المناسب للصفحة.


الإعلان والترويج

يمكن الاستفادة من الترويج للمنشورات والحملات الإعلانية التي يقدمها فيسبوك لزيادة وصول الصفحة وزيادة بيانات العملاء المحتملين لأن الترويج يساهم في الوصول إلى جمهور أوسع وعدد أكبر من المتفاعلين. ومن المفيد جدا إنشاء مجموعة من المتفاعلين من العملاء باسم نشاطك التجاري لأنها تساهم في تفاعل أكبر مع العملاء والتشجيع على تنشيط صفحة الفيس بوك وجعلها فاعلة دائما.


مشاركة منشورات ناجحة

يعتبر المنشور ناجحا عندما يحمل مواصفات معينة نأتي على ذكر بعض منها:

  1. الهدف الواضح والمحدد
  2. الدعوة للتفاعل
  3. الاختصار قدر الإمكان دون خسارة الهدف
  4. اختيار المباشرة والوضوح واستخدام الفيديو والصور


تواصل فعال مع العملاء

يعتمد تنشيط صفحة الفيس بوك بشكل أساسي على التفاعلات وزيادة عدد المعجبين ولأن التفاعلات تتعلق باهتمام العملاء بالصفحة لا بد من جعلهم يشعرون أنهم مشاركين في اتخاذ القرارات ن خلال طلب آرائهم وكذلك يجب علينا عدم إهمال الرد على التعليقات والرسائل لأن التواصل مع العميل أمر ضروري جدا في تنشيط صفحة الفيسبوك خاصتك.

اقرأ المزيد:اتجاهات التسويق العالمية والحديثة للتسويق


الاهتمام بإيجاد أفكار لمنشورات تفاعلية

من المفيد جداً التنويع في محتوى المنشورات وتجنب أن تكون كلها في إطار الإعلان فقط بالطريقة المعتادة والبحث عن أفكار تفاعلية خلاقة تشرك المتلقي وتجعله متابعا للصفحة دائماً.

 

 صفحة الفيس بوك

 

الخاتمة

إن منصة الفيسبوك غاية في الأهمية في عالم التسويق الآن في كل ما تملكه من أدوات وانتشار وتنشيط صفحة الفيس بوك من خلال أفكار متعددة وجديدة سيساعد في انتشار ووصول أكبر لعلامتك التجارية وتحقيق غرضك من وجود صفحتك على هذه المنصة.

 

فيديو – زيادة التفاعل على صفحة الفيس بوك بشكل كبير | اقوى طريقة تفاعل بالفيس بوك

https://www.youtube.com/watch?v=bqqSHmshJYI

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟