تصميم هوية تجارية متكاملة

جهات اتصال لينكد ان                    جهات اتصال لينكد ان

تعد عملية تصميم هوية تجارية متكاملة من العمليات المهم في تاريخ وجود أي شركة، فوجود الشركة على أرض الواقع وعملها بشكل فعلي نابع من وجود هوية تجارية خاصة بها، فشركة بلا هوية تجارية هي شركة مصيرها الضياع والإنهيار والنسيان من عقول الجمهور، فالهوية التجارية هي علامة تعرف بها الشركة عن باقي منافسيها الآخرين في سوق العمل، ومن الأشياء المهمة. 

أن تستعين الشركة قبل بداية عملها بشركة تصميم محترفة للغاية من أجل تصميم هوية تجارية رائعة ومبتكرة للشركة تبقى عالقة في أذهان الجمهور لفترة طويلة للغاية قد تمتد لسنوات، وهذا الأمر يعتمد على براعة شركة التصميم في إيجاد هوية تجارية فريدة من نوعها للشركة.

ما أهمية تصميم هوية تجارية متكاملة؟

لو قامت شركة من الشركات بتصميم فقط شعار واسم خاص بها وتركت باقي عناصر الهوية التجارية لن يتذكرها الجمهور جيداً فهو سيسمع بهذا الاسم ويشاهد الشعار مرات قليلة ولن يشاهد نشاطات أخرى للشركة لأنه ببساطة لا يوجد غير اسم وشعار للشركة، ولكن لو كان هناك هوية تجارية متكاملة للشركة سيبقى الجمهور متذكراً لهذه الشركة دائماً و لأطول فترة ممكنة. 

كيفية تصميم هوية تجارية متكاملة؟

تمر عملية تصميم هوية تجارية متكاملة بالعديد من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي: 

اختيار اسم الشركة التجاري 

أول خطوة في خطوات تصميم هوية تجارية للشركة هي ابتكار اسم تجاري فريد لم يسبق استخدامه من قبل، ويتم ذلك عن طريق العصف الذهني وكتابة ما يجول ببال المصمم من أسماء، والاستعانة بالمزيد من الأفكار من محرك البحث جوجل عن طريق البحث ومشاهدة الأفكار الموجودة، ومن الممكن كذلك الاستعانة بالأهل والأصدقاء والقيام بجلسة عصف ذهني جماعية للوصول إلى اسم مقترح.

تصميم شعار الشركة الذي سيستخدم بشكل تجاري

يتم الاستعانة بشركة تصميم محترفة في هذه المرحلة من أجل ابتكار شعار فريد لم يسبق استخدامه من قبل أي شركة أخرى، ومن الممكن أن يكون هذا الشعار عبارة عن اسم أو شكل ما أو خليط من اسم وشكل معا، مع مراعاة اختيار الألوان المناسبة لهذا الشعار بشكل متناسق وملائم لطبيعة مجال عمل الشركة حتى يكون الناتج النهائي جيدا للغاية.

تصميم اليافطات والكتيبات والمنشورات التي تعزز الهوية التجارية للشركة

من الأفضل أن تقوم الشركة بتصميم يافطات كبيرة وتعليقها على مبنى الشركة الرئيسي والتي تحتوي على اسم وشعار الشركة ومجال عملها، بالإضافة إلى كتيبات صغيرة تشرح كل شيء عن الشركة وأعمالها توزع مجانا على الجمهور في البداية كوسيلة ترويجية تقليدية جنبا إلى جنب مع الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وطرح العديد من المنشورات الترويجية التي تعرف الجمهور أكثر عن الشركة في كل مكان. 

طباعة العلامة التجارية على القبعات والأقلام والأزياء 

تعتبر هذه الطريقة من طرق تصميم هوية تجارية قوية للشركة وتعزيزها في عقل الجمهور، فعندما تقوم الشركة بتوزيع القبعات والأقلام والزي الخاص بالشركة على الجمهور سيقدر الجمهور هذا الجمهور حتى ولو انه بسيط في الواقع وسيرى أنها لفتة طيبة من الشركة وسيبدأ ينجذب أكثر نحوها ويتعرف على الخدمات والمنتجات التي تقدمها، وستحقق الشركة فائدة مزدوجة تتمثل في تعلق الهوية التجارية للشركة في عقل الجمهور بالإضافة إلى تحقيق مبيعات جيدة للغاية للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة بعد ما كسبت قلوب وعقول الجمهور بهديتها البسيطة في البداية. 

الهوية البصرية في الاسواق العالمية

اقرأ أيضاً: الهوية البصرية في الاسواق العالمية

كتابة دليل تعريفي حول الهوية التجارية 

بعد الانتهاء من تصميم وتجهيز الهوية التجارية للشركة يجب أن يتم كتابة دليل ارشادي مبسط يوضح للجمهور ماهية الهوية التجارية للشركة ومعلومات عنها ورؤيتها وأهدافها التي انطلقت من أجلها، كل هذه الأمور البسيطة لها قيمة فعالة كبيرة في تعزيز الهوية التجارية وحضورها بشكل قوي بين الجمهور والمنافسين للشركة أيضا.

إذا كنت من تبحث عن أيٍ من خدمات التسويق الالكتروني وإدارة الحملات الاعلانية، فنحن في شركتنا  MA Global Group نقدم لكم مختلف خدمات التسويق الالكتروني وادارة الحملات الاعلانية ونضمن لك من خلالها الوصول الى الأهداف المرجوة، وللتعرف على كافة الخدمات الأخرى التي نقدمها يمكنك الانتقال الى صفحة كافة الخدمات من هنا

حيث أننا شركة تسويق ونفخر بكوننا شريك جوجل، ويمكنكم التأكد من شراكتنا من خلال هذا الرابط..

وكذلك يمكنكم الاتصال بنا والتعرف علينا وعلى فريق العمل الخاص بنا من هنا.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟