تحسين السيو المحلي (local seo) لمتجر الكتروني لعام 2023

تحسين السيو المحلي (local seo) لمتجر الكتروني هو تحسين نشاطك التجاري عبر الإنترنت بحيث يمكنك عبر الإنترنت تعزيز منتجك أو خدماتك أو الترويج لها للعملاء المحليين. 

يُعد السيو المحلي ضرورياً للأعمال التجارية الصغيرة لأنه يوفر جميع أنواع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل، وحتى إذا لم يكن لديك موقع. 

يعمل تحسين السيو المحلي (local seo) لمتجر الكتروني بشكل خاص مع تلك الشركات التي تقدم مبيعات وخدمات لمنطقة أو مكان معين.

ما هو السيو المحلي؟ 

نمى السيو المحلي بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية لا سيما في ظل زيادة استخدام الهواتف الذكية وتحسين الاتصال أثناء التنقل. على الرغم من وجود الكثير من أوجه التشابه مع تحسين محركات البحث بشكل عام إلا أنه في النهاية مختلف تماماً حيث يركز السيو بشكل أكبر على الترتيب في عمليات البحث في جميع أنحاء البلاد التي يعمل بها متجرك بينما يعطي السيو المحلي الأولوية للظهور على SERPs في موقع محدد. 

فوائد السيو المحلي

تعمل هذه الإستراتيجية على تسويق منتجك أو خدماتك للعملاء المحليين وتولد عملاء محتملين محليين. تعني فائدة تحسين موقع متجرك المحلي المزيد من حركة الزيارات على الموقع، وتوليد العملاء المحتملين، والتحويلات نظراً لأن الاستراتيجية أكثر صلة بقاعدة عملائك المحليين. 

يُعد السيو المحلي طريقة فعالة بشكل لا يصدق لتسويق أعمالك الصغيرة عبر الإنترنت. إنه يعطي رؤية محلية مما يعني المزيد من الإقبال على المستهلكين والمزيد من المبيعات. 

إذا قام رجل أعمال بتحسين موقعه على الويب للبحث المحلي، فإنه يوفر المزيد من حركة الزيارات المستهدفة، والمزيد من حركة الزيارات لعمليات البحث ذات الصلة. 

يعمل تحسين محركات البحث المحلية على تحسين الترتيب المحلي على جوجل مما يساعد على تحسين ظهور عملك عبر الإنترنت. على سبيل المثال قد تقرر خوارزميات جوجل أن النشاط التجاري الذي يكون بعيداً عن موقع العميل من المرجح أن يكون لديه ما يبحثون عنه أكثر من نشاط تجاري أقرب، ومن ثم يصنفه في مرتبة أعلى في النتائج المحلية. 

تستند النتائج المحلية في المقام الأول إلى مدى الصلة بالموضوع والمسافة والشهرة. يتم الجمع بين هذه العوامل للمساعدة في العثور على أفضل تطابق لبحث العملاء.

كيف يعمل السيو المحلي على زيادة ظهور متجرك الالكتروني عبر الإنترنت؟

1. اقتباسات الموقع: 

يعني اقتباس الموقع عبر الإنترنت ذكر اسم شركتك وعنوانها الفعلي عبر الإنترنت بما في ذلك الرمز البريدي، ورقم هاتف شركتك. إن بناء الاقتباسات على مواقع مثل جوجل و فيسبوك، وضمن الدلائل ذات الصلة عبر الإنترنت مثل Yelp أو TripAdvisor يمنح عملك مزيداً من الرؤية عبر الإنترنت لذا فإن بناء الاستشهادات يمنحك مزيداً من الرؤية عبر الإنترنت، ويحسن التصنيف المحلي مما يعني المزيد من حركة الزيارات والمبيعات.

2. تسويق المحتوى وبناء الروابط: 

المحتوى ذي الصلة هو العامل الرئيسي لإشراك العميل. يجب أن يراك العميل عبر التسويق بالمحتوى المحلي بشكل طبيعي، وأنت تتحدث عن منطقتك المحلية أو مسقط رأسك وتشرك مجتمعك المحلي. لا يساعد هذا في إبراز مكانة العملاء فحسب بل يمكنه أيضاً تقريب عملائك من عملك، وبناء روابط أقوى، وولاء للعلامة التجارية، وزيادة المشاركة.

3. إدارة السمعة، والعلامة التجارية:

 من الواضح في الوقت الحاضر أن المراجعات مهمة للغاية للشركات المحلية. يُشار إلى العلامة التجارية عبر الإنترنت بشكل متزايد من قبل المستهلكين، وسرعان ما أصبحت مقياساً ناجحاً أو متقطعاً لمن يبحثون عن نشاط تجاري محلي عبر الإنترنت. تعد التقييمات الجيدة والحقيقية مهمة لبناء الثقة في عملك وزيادة حركة الزيارات والمبيعات.

4- التحسين على الصفحة: 

تساعد المراقبة والعمل على تحسين سرعة تحميل الصفحة أيضاً على ضمان تجربة مستخدم إيجابية، والتي بدورها تساعد على بناء الثقة والولاء للعلامة التجارية، ويمكن أن تؤدي بشكل مباشر إلى المبيعات والحجوزات. 

لذا يلعب التحسين في الموقع دوراً مهماً مرة أخرى في تحسين حركة الزيارات لعمليات البحث الأكثر صلة.

بالنسبة إلى التحسين على الصفحة تحتاج إلى مراعاة الخطوات التالية في ذهنك:

  • تأكد من أن موقعك يحتوي على تصميم مستجيب للجوّال
  • العمل باستمرار على تحسين سرعة تحميل الصفحة حيث ستتم معاقبة الصفحات التي يتم تحميلها ببطء على الهاتف المحمول (وهو المحرك الرئيسي لزيارات البحث المحلية) من خلال تصنيفات أقل وتؤدي إلى معدلات ارتداد أعلى
  • توفير بيانات وصفية كاملة لتحسين محركات البحث لكل صفحة
  • قم بإجراء بحث شامل عن الكلمات المفتاحية الرئيسية على فترات منتظمة للتأكد من أن المحتوى الخاص بك يعكس عادات بحث المستهلك ويستهدف مصطلحات البحث ذات الصلة
  • استخدم الكلمات المفتاحية الرئيسية بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحتوى الموجود على الموقع (بما في ذلك صفحات الهبوط وصفحات المنتج ومنشورات المدونة)
  • قم بإعداد تتبع الترتيب حتى تتمكن من مراقبة تصنيفات الكلمات المفتاحية الرئيسية بدقة وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

ومع ذلك منذ العقد الماضي واجهت المتاجر المحلية منافسة شديدة من بوابات التسوق عبر الإنترنت والعلامات التجارية. لقد أدى إلى خفض المبيعات والعملاء وكل شيء آخر. 

حتى أن الكثيرين أجبروا على الإغلاق بسبب زيادة التسوق الإلكتروني. لكن هذه الخوارزمية هل ستحب الأوقات الخوالي عندما كان متجرك ممتلئاً بالعملاء وكانت المبيعات جيدة طوال العام؟ 

إذا كانت الإجابة بنعم، فقد حان الوقت الآن لتحسين موقع متجرك المحلي والدخول على الإنترنت بالتواصل معي لاستشارة مجانية، وهناك العديد من المزايا لتحسين موقعك من خبير محلي في تحسين محركات البحث، وبعضها مذكور أدناه:

  • التفاعل الشخصي مع المجتمع المحلي
  • أسرع توصيل
  • عامل الثقة
  • ضمان الجودة بنسبة 100٪
  • الحد الأدنى من الوقت المستغرق للطلبات أو التبادلات أو دعم العملاء

كيف يمكنني تحسين السيو المحلي لمتجر الكتروني؟

إنشاء تصميمات مواقع ويب تفاعلية وحديثة للمستخدم:

أول شيء يتطلبه موقعك هو تصميم رائع. لذلك ضع في اعتبارك دائماً تجربة المستخدم في تصميم الموقع وفقاً لذلك. 

في هذا العالم الجوّال، والإنترنت الأكثر استخداماً لذا من المهم حقاً أن يكون موقعك متوافقاً مع الأجهزة المحمولة، وسطح المكتب. سأتأكد بأن موقعك أو متجرك متوافق مع أجهزة سطح المكتب والجوّال، ويعمل بأقصى سرعة ويقدم أفضل تجربة للمستخدم. 

اقرأ أيضاً: 5 طرق لتحسين السيو وتجربة المستخدم وإمكانية الوصول

تحسين محرك البحث (السيو)

حيث أن ظهور موقعك في أعلى صفحات النتائج لمحركات البحث المختلفة مثل جوجل و Yahoo و Bing وما إلى ذلك يساعد في توليد عملاء محتملين أفضل وبالتالي المزيد من العملاء! 

الخطوات الأفضل ليصبح موقعك الأكثر ظهوراً على الصفحة الأولى في جوجل لعمليات البحث ذات الصلة:

  • إنشاء ملف تعريف “نشاطي التجاري على جوجل”
  • تحسين ملفك التجاري على جوجل
  • اجعل موقعك مناسبًا للجوّال
  • الحصول على قائمة في الدلائل على الإنترنت
  • استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية القائمة على الموقع
  • إضافة علامات الموقع إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي
  • استخدام علامات التجزئة القائمة على الموقع
  • حافظ على عنوانك وموقعك متسقين عبر منصات الإنترنت
  • نشر المحتوى المناسب محليا
  • احصل على المراجعات عبر الإنترنت

اقرا أيضاً: 6 خطوات لتحسين محركات البحث، وزيادة عدد الزيارات بمقدار 6 أضعاف

التواصل مع الناس على الإنترنت يعتمد على المحتوى:

أولوية الشركات هذه الأيام هي التواصل مع عملائها. يفعلون ذلك عن طريق إنشاء محتوى جديد عبر إنشاء محتوى جذاب حول أحدث الموضوعات الشائعة المتعلقة بعملك، والمنطقة المحلية، والجمهور المستهدف، وما إلى ذلك.

لماذا تختار استشارتي لـ Local Shop SEO؟

جاهز لأي نوع من المساعدة والاستعلام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولدي سلسلة طويلة من العملاء السعداء في أكثر من دولة عربية مع خبرة كبيرة بالسوق العربية وعلاوة على ذلك مستمر في توسيع نطاق الوصول.

تواصل معي لاستشارة مجانية.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟