ما هيه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أفضل الوسائل لمضاعفة عملاء شركتك

شكلت مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022 سبيل الشركات التجارية والخدماتية في استقطاب العملاء والزبائن المستهدفين، وأصبح تسويق الخدمات والمنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمرا حتمي للشركات الكبرى والصغيرة، نظرا لتطور تقنياتها واستراتيجياتها التي جعلتك تروج وتسوق منتجاتك في الوقت والمكان المناسبين أمام من يريد هذه المنتجات بأقل التكاليف.

 ما هيه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

ما هيه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي Social Media Marketing هو أحد طرق التسويق الإلكتروني الحديثة عبر الشبكة العنكبوتية الانترنت تتمثل بمنصات تمكنك من نشر علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك عليها على شكل محتوى مرئي أو مكتوب أو مسموع، تساعدك للوصول إلى جمهورك وعملائك المستهدفين من خلال تطبيق استراتيجيات وتقنيات التسويق الإلكتروني.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وعليك أن تعلم أن قاعدة التسويق الذهبية تقول عليك أن تضع خدماتك ومنتجاتك امام من يرغبها في الوقت والمكان المناسبين، كما تعلمون في ظل الكوارث والأوبئة والحروب تحولت نظرية العالم من التسوق التقليدي إلى التسوق عن بعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات، فإذ نظرت سترى العالم تحول من التسويق التقليدي إلى التسويق الإلكتروني الذي يعد أحد أبرز أشكاله مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

فعندما تفتح شركتك أو مشروعك الخاص سواء أكان كبيراً أو صغيراً فعليك أن تنظر حول فسترى أن عدد سكان العالم في عام 2022 قدر بنحو 7,953,758,300 مليار نسمة، وبهذا أنت تتساءل كم يبلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم من إجمالي السكان؟ وفق الاحصائيات الأخيرة فيقدر 42% من إجمالي سكان العالم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي.

اقرأ ايضا: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ووفق موقع “Global Media Insight” ، وصل عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الفاعلين في المملكة العربية السعودية نحو 29.20 مليون، ما يعادل 82.3% من سكان السعودية، حيث يقدر عدد إجمالي مستخدمي الإنترنت في السعودية بحوالي 34.83 مليون نسمة. أي أن أكثر من 98% من سكان المملكة هم من رواد الإنترنت.

وفي هذه المقالة المفصلة سأتحدث لكم عن أفضل الوسائل المستخدمة لمضاعفة عملاء شركتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحقق أهدافك وترفع من أرباحك وسأتحدث عن أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي استطاعت خلق كيان لها في عالم التسويق الرقمي عبر الانترنت.

ما هي أفضل وسائل التواصل الاجتماعي لمضاعفة عملائك وأرباحك؟

تعددت وتنوعت مواقع التواصل الاجتماعي واختلفت في طريقة محتوى منتجاتك وخدماتك فلكل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي طريقة مختلفة للنشر والعرض فيما لها خوارزميتها وتقنياتها المختلفة التي تميزها عن بعضها البعض، ولها جمهورها الخاص، فهناك من يحبذ الفيسبوك عن تويتر وهناك من يحبذ تويتر على الفيسبوك والانستغرام ومن أبرز هذه الوسائل:

منصة تويتر

موقع تويتر أحد منصات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والكبيرة والمؤثرة والتي يحبذها سكان مواطني دول الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية، إذ تعد منصة تويتر أحد أهم المنصات المستخدمة في الترويج والتسويق لمنتجات وخدمات الشركات فهي كانت ولا زالت أحد أفضل المنصات التي بإمكانك استغلالها من أجل التسويق لخدماتك ومنتجاتك.

ومن خلال شركة مبدع سنحقق النجاح لك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر منصة تويتر بواسطة أفضل الطرق والخطط والتحليلات التي تناسب تجارتك وخدماتك وشركتك وتحقق أهدافك.

هل تعلم بلغ عدد مستخدمي تويتر في العالم 1.3 مليار حساب عبر منصة تويترTwitter  ؟ هل تعلم وصل عدد مستخدمي منصة تويتر في السعودية (20.99 مليون مستخدم) ؟  فتتساءل كيف أصل لهؤلاء المستخدمين في المملكة ؟ كيف أصل بشركتي وخدماتي وسلعي إليهم ؟ فمن خلال استراتيجيات التسويق عبر تويتر الاحترافي فأنت ستصل إلى بر الأمان وستنجح في بلوغ شركتك الهدف الرئيسي من تأسيسها.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ ايضا: إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

بالأرقام عليك التعرف على احصائيات تويتر التسويقية حول العالم

  • بجميع دول العالم تستخدم 54٪ من جميع شركات B2B Twitter كأداة تسويق رقمية عبر الانترنت.
  • بلغ عدد الإعلانات التي تنشر يوميا عبر منصة تويتر 164 مليون إعلان.
  • وفقًا لـ eMarketer، في جميع دول العالم أن 66٪ من الشركات التي يعمل بها أكثر من 100 موظف يوجد لديها حساب عبر منصة تويتر.
  • إن 40% من رواد تويتر Twitter حول العالم يشترون شي ما بعد مشاهدته على المنصة الاجتماعية.

منصة فيسبوك

منصة فيسبوك تأسست قبل 26 عاماً وتعد أحد منصات مواقع التواصل الاجتماعي الأشهر والأكبر التي لها تأثير كبير والتي يحبذها سكان مواطني دول الخليج العربي وفي المملكة العربية السعودية نالت منصة الفيسبوك رواجا كبيرا وانتشارا واسعا بين السكان، إذ تعد منصة فيسبوك أحد أهم المنصات المستخدمة في الترويج والتسويق لمنتجات وخدمات الشركات في الوطن العربي والعالم.

وبلغ عدد مستخدمي الفيسبوك بين مستخدمي الانترنت في المملكة العربية السعودية قرابة (18.51 مليون مستخدم) من أجمالي عدد السكان.

وتميزت منصة الفيسبوك بأنها أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي حققت نجاحاً باهرا وكبيرا لأصحاب الشركات بعد تحقيقها أهدافهم الاستراتيجية حيث كان الفيسبوك المنصة المفضلة لترويج الخدمات والمنتجات، فبالتالي على أصحاب الشركات الكبيرة والصغيرة والمشاريع الاستفادة من خدمات الفيسبوك التسويقية وخاصة خدمة الحملات الإعلانية الممولة المستهدفة للجمهور والتي كانت بمثابة سلاح الشركات الاستراتيجي في استقطاب العملاء المستهدفين والمحتملين.

والتسويق عبر الفيسبوك مناسب أكثر للخدمات التي تتطلب التواصل مع العملاء بشكل متواصل، لأن فيسبوك يوجد فيه أنظمة المراسلة ماسنجر (Messenger) ونظام تحويل العملاء والزبائن عبر رسائل الواتس آب والذي يعتمد عليه الكثير من مستخدمي الانترنت.

منصة الانستغرام

منصة إنستغرام‏ هي منصة اجتماعية أحد أبرز المنصات الاجتماعية بإمكانك استخدامها لمشاركة محتوى شركتك أو خدماتك على هيئة صور وفيديو ونصوص ترافق هذه الصور والفيديو كما تمكنك من نشر وعرض مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة ومقاطع فيديو طويلة، حيث كانت منصة انستغرام في دول الخليج العربي المنصة الأولى المستخدمة في عمليات التسويق والترويج لخدمات الشركات والمشاريع نظرا لفعاليتها الكبيرة في جلب العملاء والزبائن المستهدفين.

وبحسب الاحصائيات في عام 2022، يعد انستغرام أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة في السعودية حيث يبلغ عدد مستخدميه في المملكة قرابة 22.81 مليون مستخدم نشط، أي ما يعادل 89.50%.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

منصة بنترست

منصة بنترست‏ هي منصة اجتماعية أحد أبرز المنصات الاجتماعية المستخدمة في السعودية والمستخدمة في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تمكنك من مشاركة الصور والفيديو وروابط موقعك الإلكتروني حيث بلغ عدد مستخدمي بنترست في المملكة العربية السعودية (7.71 مليون مستخدم) من جمالي عدد سكان المملكة.

اقرأ ايضا:إدارة صفحات التواصل الاجتماعي السعودية بإحترافية تامة 2022

أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

  • تشكل مواقع التواصل الاجتماعي الواجهة الرئيسية لهويتك البصرية ولعلامتك التجارية فمن خلالها ستجعل علامتك التجارية منتشرة عبر المنصات الاجتماعية التي يوجدها مليارات من البشر حول العالم.
  • ستمكنك وسائل التواصل الاجتماعي من استهداف العملاء والزبائن المحتملين المناسبين لخدماتك التي تقدمها شركتك أو مشروعك فمن خلال هذا شيء ستحقق أرباحاً وستحقق إحدى أهداف شركتك.
  • مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة ستجعلك على تواصل دائم وفعال ومباشر مع العملاء مما يسهل ذلك عملك في التواصل مع الزبائن والعملاء.
  • ستدخل أسواق جديدة ومجتمعات ودول مختلفة حيث مجال مواقع التواصل الاجتماعي واسع لا حدود أو مساحة له فجماهيره كبيرة جدا بمئات المليارات، وهذا ما يجعل نشاطك التجاري أو الخدمات التي تقدمها شركتك أكثر اتساعا ووصولا حول العالم.
  • تكاليف استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق والترويج عليها رخيصة جدا بالمقارنة مع الوسائل التقليدية القديمة مثل الراديو والتلفزيون والجرائد والصحف، فإن هذه الوسائل مجانية وفي حال كنت ترغب في تدشين حملة إعلانية مدفوعة لن تكلفك كثيرا بالمقارنة بالإعلان عبر التلفزيون أو الراديو.
  • الحصول على تحليلات ونتائج لأعمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال ذلك ستنجح في تطوير والتعديل على منتجاتك وخدماتك بما يناسب جمهورك المحتمل.
  • الاستحواذ على حصة أكبر من السوق في مجال عملك الذي تقوم به من خلال بناء جمهورك المهتم بمنتجك وزيادة عدده بالوسائل المتاحة والمحتوى الجذاب.

اقرأ ايضا: إدارة حسابات السوشيال ميديا بكل ذكاء 2022

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟