استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونصائح من خبراء التسويق

تحتاج جميع الشركات إلى تطوير استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتشغيل حسابات الأعمال الاجتماعية الخاصة بهم بطريقة مدروسة وحكيمة. وتدخل العديد من الشركات في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أساس مخصص. إنهم يعرفون أن عليهم فعل شيء ما بشأن وسائل التواصل الاجتماعي، لكنهم لا يفهمون حقًا ما يجب فعله.

ليس سراً أن وسائل التواصل الاجتماعي هي قوة لا يستهان بها عندما يتعلق الأمر بتسويق الأعمال الصغيرة. ومع ذلك، هذا صحيح فقط عند استخدامه بحكمة، مع مراعاة الجمهور المستهدف والأهداف واتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي الحالية. لتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحتاج إلى استراتيجية تسويق قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة مبيعاتك. في هذه المقال، تعرف على كيفية إثارة ضجة واهتمام بمنتجاتك وخدماتك على Facebook و Instagram.

استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحديد ما تريد تسويقه عبر مواقع التواصل

لجعل الناس يشترون منتجات شركتك وخدماتها، تحتاج إلى بناء الثقة. لكن كيف تفعل ذلك مع Facebook و Instagram؟ عندما تبيع منتجًا أو خدمة، يشترى الناس بحماس وإثارة. ابدأ بالتفكير فيما تريد إثارة ضجة بشأنه. لا أريد نشر أي شيء على صفحة أعمالي. بدلاً من ذلك ، ضع النهاية في الاعتبار. ما المنتج أو الخدمة التي تريد بيعها ، أو البودكاست أو المحتوى الذي تريد الترويج له؟ بمجرد أن تعرف ما تريد النشر عنه.

حدد نقاط الضعف

الخطوة التالية لتطبيق استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي تحديد أي فجوات أو اعتراضات قد تكون لدى جمهورك المستهدف. يتعلق الأمر بفهم كيف يفكر الناس والانتقال من نظام معتقد إلى آخر.

اسمحوا لي أن أعطي مثالا من عملي الخاص. يعتقد معظم الناس أن الطريقة الوحيدة لتنمية الأعمال التجارية هي تقديم منتج أو خدمة إلى السوق لهذا نحتاج إلى تغيير الطريقة التي يفكرون بها بشأن عمليات الإطلاق وكيفية إطلاق منتجاتهم حتى يؤمنوا بأن عمليات التسويق للشباب هي السبيل للانطلاق. إذا تمكنت من سد هذه الفجوة، فسيكون من الأسهل على الناس شراء منتج.

قد يعتقد جمهورك المستهدف أنه ليس لديهم ما يكفي من المال أو الوقت أو المعرفة أو المهارات. خطط لمنشوراتك وأنشئها بمرور الوقت حتى يعرفوا أن لديك متسعًا من الوقت وكن ذكيًا بشأن كيفية النشر وكيفية تواصلك مع جمهورك.

اكسب تفاعل الجمهور

هناك طريقة أخرى لبناء المشاركة وهي تجنيد جمهورك المستهدف للمساعدة في تطوير منتجك أو خدمتك. يبدو هذا التكتيك بسيطًا، لكنه يعمل.

أولاً ، اكتب الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة والقرارات التي يجب اتخاذها بشأن المنتج أو الخدمة التي تقدمها إلى السوق. قد يشمل ذلك كيفية تصميم شيء ما أو كتابته، أو حتى العنوان. قم بدعوتهم إلى مجتمعك (مثل مجموعة Facebook) لإعطاء مدخلاتهم بشأن الخيار الذي تختاره. اطلب تعليقات من جمهورك لبناء الألفة وإثارة حماستهم بشأن عملك. بعد ذلك، عند إطلاق هذا المنتج، من المرجح أن يشتريه المزيد من الأشخاص.

بناء دليل اجتماعي

إنهم يريدون أيضًا بناء سلطتهم من خلال ظهور خاص كضيف ودليل اجتماعي. لا ىمكنني التاكيد علي اهمية هذا بدرجه كافيه. اجذب الانتباه في قنوات YouTube والبودكاست والمدونات والأماكن الأخرى خارج جمهورك. يمكنك إنشاء فيديو مباشر على Facebook مع الآخرين في مجموعة Facebook الخاصة بك أو البث المباشر مع الآخرين على Instagram. كلما حصلت على المزيد من الميزات، يمكنك بناء المزيد من الصلاحيات. أظهر الدليل والشهادة. تحدث إلى الشركات الأخرى والعملاء السابقين حول تجربتك وشارك ما يفعلونه الآن. تساعد كل هذه الإجراءات في بناء السلطة ومساعدة الناس على الوثوق بك لمعرفة ما تتحدث عنه عندما تبيع منتجك.

كيفية إنشاء إستراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تبيع

خطوات استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أهم خطوات استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي:

  1.  حدد أهداف تسويق وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة والواقعية
  2.  تحديد المقاييس الأكثر صلة
  3.  تحديد جمهور الوسائط الاجتماعية الخاص بك
  4. فهم جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي
  5.  اختر الشبكة الاجتماعية المناسبة لجمهورك
  6.  تعرف على أداء منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تنشئ استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل طريقة لإنشاء استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي اتباع الخطوات الخمس المذكورة أعلاه بشكل منهجي. ابدأ بتحديد أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية قياسها.

يساعدهم هذا في استهداف أفضل جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي في الشبكات التي يقضون وقتهم فيها. نحن أيضا نتجسس على منافسينا. حدد المحتوى الذي يحبه جمهورك وشاركه عندما يكون نشطًا. روّج لقناتك وتفاعل مع جمهورك. أضف ترقيات مدفوعة حسب الحاجة.

أهمية استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بدون استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فأنت تهدر موارد العمل على شيء غير مختبَر وغير مخطط له. ليس هناك فائدة من المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل ذلك فقط.
يمكن أن يكون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عملية طويلة وتحتاج إلى اتباع خطة لتحقيق الربح. يمكن أن يساعدك في بناء وجود عضوي قوي واكتساب سمعة طيبة في مجالك، كما يمكن أن يساعدك في العمل على تحقيق أهدافك التجارية والتسويقية الشاملة.

نصائح لنجاح استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هناك خيط رفيع بين البيع الدائم وعدم الحديث عما تبيعه. إليك كيفية تجنب ثلاثة أخطاء يمكن أن تدمر تحويلاتك.

أولاً، عليك أن تخبر الناس فعلاً بما تبيعه. إذا أخفيت ما تبيعه ولم تقل ذلك ، فلن يتمكن الناس من رؤيته ، مما سيحفزهم على شرائه لاحقًا.

ثانيًا، لا تنشر أي شيء على Facebook. تحتاج إلى شحذ تركيزك ورفع توقعاتك لموضوعك. خلاف ذلك ، سوف يتم الخلط بين السوق ولن يفهم الناس ما تمثله أو تبيعه.

أخيرًا، لا تبيع الكثير من الأشياء مرة واحدة. إذا تحدث كثيرًا عن منتج واحد في كل مرة ، فإنه يضعف السوق. بدلاً من ذلك، ركز على إنشاء محادثات حول منتج أو منتجين. بدلاً من التحدث عن 50 شيئًا مختلفًا ابحث عن طرق للتحدث عن نفس الشيء 50 طريقة مختلفة.

لجعل الناس يشترون منتجك أو خدمتك، تحتاج إلى بناء الثقة. يتطلب الأمر حماسًا وترقبًا للقيام بذلك على Facebook. ستساعدك هذه الخطة الإعلانية المكونة من 5 خطوات في التغلب على الاعتراضات وتغيير آراء الناس حتى يتمكنوا من تقديمها عندما تقدم منتجاتك وخدماتك. من المؤكد أن دمج هذه الخطوات في إستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك سوف يلفت انتباهك.

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا لك استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟