اسم علامة تجارية – قواعد اختيار اسم تجاري مميز

اسم علامة تجارية، يعتبر الاسم من الأسس الأولى التي يجب اختيارها بعناية، التسمية أو تسمية العلامة التجارية هي العملية الإبداعية المستخدمة في التسويق لإنشاء اسم علامة تجارية، تعلم هنا كيفية اختيار اسم علامة تجارية مميزة لعملك!..

لتنطلق في عملك او نشاطك التجاري انتقل إلى موقع “مبدع” للخدمات الالكترونية من تصميم الشعار والهوية البصرية وغيرها الكثير من الخدمات المميزة⭐التي سوف تساعدك على النجاح والتميز.. للانتقال للموقع انقر هنا….??

? أيضاً: اسم تجاري مميز- 10 مبادئ مهمة عند اختياره

اسم علامة تجارية
الاستعلام عن علامة تجارية

إنشاء اسم علامة تجارية جذاب

كيف أنشئ اسم تجاري مميز لعملي أو لشركتي؟ إنه شك لدى الكثير من الناس عندما يبدأون طريقهم في ريادة الأعمال.

العلامة التجارية هي عملية ربط اسم وصورة وسمعة بشيء أو شخص أو خدمة أو فكرة، لذلك من المهم أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير مليًا في اسم تجاري مميز، ولكن أيضًا لمنتج أو خدمة لأنه، ومن الناحية المثالية ان يستمر إلى الأبد.?

في هذا الخصوص سنشارك الجوانب والنصائح المهمة لاختير اسم تجاري رنان، لنبدأ بالفكر التالي:

  1. ⁦✔️⁩هل الاسم اصلي؟
  2. ⁦✔️⁩هل أنت مسجل بالفعل في الملكية الصناعية
  3. ⁦✔️⁩هل المجال موجود للموقع؟
  4. ⁦✔️⁩هل هو متاح على الشبكات الاجتماعية؟
  5. ⁦✔️⁩هل من الصعب جدا الكتابة أو التذكر؟

ستساعد كل هذه التفاصيل المدروسة جيدًا في جعل علامتك التجارية متجانسة قدر الإمكان عبر جميع الوسائط وبالتالي يسهل العثور عليها، كما سيمنعك أيضًا من مواجهة مشاكل مستقبلية مثل الدعاوى القضائية.

? أيضاً: الميزة التنافسية بين الشركات في 2022 أساليب مميزة

اسم علامة تجارية
علامات تجارية جديدة

اختيار اسم علامة تجارية – قواعد مهمة⭐

بالإضافة إلى التميز هناك خصائص أساسية يجب أن يمتلكها كل اسم، سوف نخبرك هنا ما هي الخصائص الخمس الأساسية لإنشاء اسم علامة تجارية مثير للإعجاب:

  • ✅ اجعله فريدةمن نوعه
  • ✅ اجعله قصير وبسيط
  • ✅ قدم صورة إيجابية لعلامتك التجارية
  • ✅ اجعله يدوم
  • ✅ تأكد من أنه قابل للتكيف

دعونا نشرح لك هذا بمزيد من التفصيل…

1. اجعله فريد من نوعه✨

  • إذا كان لديك نفس اسم شركة أخرى أو اسم مشابه لها فمن المحتمل جدًا أن يربك الجمهور بينهم ويربط علامتك التجارية بفئة قد لا تكون لها أي علاقة بفئتك.
  • والأسوأ من ذلك أن وجود نفس اسم علامة تجارية مسجلة بالفعل قد يسبب لك مشكلة قانونية.⁦?️⁩
  • قبل اختياره تأكد من أنه غير مسجل وقم بتسجيل علامتك التجارية باسمك حتى لا يتمكن أي شخص آخر من استخدامها.

لتنطلق في عملك او نشاطك التجاري انتقل إلى موقع “مبدع” للخدمات الالكترونية من تصميم الشعار والهوية البصرية وغيرها الكثير من الخدمات المميزة⭐التي سوف تساعدك على النجاح والتميز.. للانتقال للموقع انقر هنا….??

2. اجعله قصير وبسيط?

يسهل تذكر اسم علامة تجارية يحتوي على أحرف قليلة، لذلك عند إنشاء اسم علامة تجارية ضع في اعتبارك أنه يجب أن يتم نطقها بطريقة لا يتعين عليك تهجئتها في كل مرة يسأل عنها أحدهم.

غالبًا ما يحدث أنه بمجرد اختيار اسم علامتك التجارية فأنت معتاد على قولها أو كتابتها مرارًا وتكرارًا حتى ينتهي بك الأمر إلى نسيان أنه قد لا يكون سهلاً وبديهيًا لعملائك المحتملين.

⭐تذكر أيضًا أنه على الرغم من العيش في عالم يسود فيه الإنترنت، فإن الكلام الشفهي لا يزال أحد أهم وسائل النشر، ولهذا السبب حاول التأكد من أن الأشخاص يمكنهم توصيل اسمك دون صعوبة.

? أيضاّ: اختيار اسم تجاري – 8 نصائح كيف تختار اسم تجاري جميل

اسم علامة تجارية
أسماء علامات تجارية مقترحة

3. تقديم صورة إيجابية لعلامتك التجارية⁦

الصورة التي تنشئها لعلامتك التجارية مهمة جدًا (جدًا)، ويجب أن تتماشى مع اختيار اسم عملك.

على الرغم من أن الاسم نفسه لا يجب أن يخبرك حرفيًا بما تفعله شركتك، إلا أنه يمكنك إنشاء صورة إيجابية مع عناصر رسومية تدعم جوهر علامتك التجارية (ما تفعله وقيمها وفلسفته..وما إلى ذلك)، تأكد من أنها تمثل الصورة المطلوبة لعلامتك التجارية.

4. اجعله دائم

يجب أن يتجاوز اسم شركتك اختبار الزمن.

يرغب المستهلكون في رؤية المنتجات والخدمات متجددة، لكنهم سيبحثون دائمًا عن القوة والاتساق في العلامات التجارية، ويتم تحقيق ذلك مع شركة توفر الثقة والأمان.

 5. تأكد من أنه قابل للتكيف

ضع في اعتبارك أنه إذا كان لديك متجر على الإنترنت فيجب تصميم اسم عملك بطريقة تتكيف بشكل صحيح مع جميع قنوات الاتصال الخاصة بك، وهذا يعني أنه يجب أن يكون قادرًا على التكيف (كما قلنا لك بالفعل في بداية هذا المنشور) مع مجال ويب جيد وشبكات اجتماعية وبريد إلكتروني مؤسسي .. وما إلى ذلك.

 ماذا نعني بذلك⁦⁉️⁩ربما  يتم استخدام الاسم الذي تحبه كثيرًا لعلامتك التجارية بالفعل في مجال وقد يجبرك ذلك على تغييره.

هل يمكنك تخيل إنشاء اسمك واكتشاف أن شخصًا آخر لديه بالفعل النطاق المثالي لعلامتك التجارية؟ هناك العديد من المشاكل حول هذا الموقف، لكن من الأفضل تجنب الصداع ?.

? أيضاً: اتجاهات التسويق العالمية والحديثة للتسويق

لتنطلق في عملك او نشاطك التجاري انتقل إلى موقع “مبدع” للخدمات الالكترونية من تصميم الشعار والهوية البصرية وغيرها الكثير من الخدمات المميزة⭐التي سوف تساعدك على النجاح والتميز.. للانتقال للموقع انقر هنا….??

أسماء محلات تجارية تجذب الانتباه

الأسئلة الشائعة

كيف تختار اسم براند؟

في حالة إن كنت ترغب في اختيار اسم تجاري رنان لابد من أن تضع في اعتبارك بعض الأمور التي من خلالها تستطيع اختيار الاسم الصحيح، وتتمثل فيما يلي: أن يُعبر الاسم عن صورة إيجابية عن البراند. أن يكون الاسم سهل النطق ويعلق بسهولة في الأذهان. ألا يكون الاسم طويلًا ويُفضل إن يكون الحد الأقصى له هو 7 حروف.

ما هي العلامات التجارية؟

العلامة التجارية هي اشارة تميز سلع أو خدمات شركة عن سلع أو خدمات سائر الشركات. وتُحمى العلامات التجارية بقوانين الملكية الفكرية.

ما هي شروط العلامة التجارية؟

الأسماء والبيانات الجغرافية إذا كان من شــأن استعمالها أن يحدث لبساً فيما يتعلق بمصدر أو أصل السلع أو الخدمات. البيانات الخاصة بدرجات الشرف أو الدرجات العلمية التي لا يثبت استحقاقها. العلامات المملوكة لأشخاص طبيعيين أو معنويين يكون التعامل معهم محظوراً وفقاً لقرار صادر في هذا الشأن من الجهة المختصة .

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟