إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022

قبل أن تبدأ بإنشاء موقع إلكتروني لشركتك أو مشروعك الخاص عليك النظر من عدة نوافذ من أجل تخيل موقعك الإلكتروني قبل تصميمه وإنشائه، فالنظرة الأولى من النافذة الأولى تكون على شكل موقعك الإلكتروني وهيكله الخارجي الذي يتضمن التصاميم والهوية البصرية والأولوان والأيقونات والصفحات، والنظرة الثانية من النافذة الثانية على الأمور التقنية والفنية والاستراتيجية التي سيعمل عليها موقعك الناجح.

إنشاء موقع إلكتروني لشركتي

عندما تنظر لحولك يميناً ويساراً أصبحت تشاهد الكثير من الشركات ومالكي المشاريع الصغيرة والكبيرة يذهبون إلى إنشاء موقع إلكتروني لشركاتهم ومشاريع الخاصة، وتتساءل كثيراً، لماذا يعد إنشاء الموقع الإلكتروني مهماً لتلك الشركات؟ فالجواب أكثر سهولة، فإن المواقع الإلكترونية ومع دخولنا إلى العالم الرقمي والتسويق الإلكتروني وتحول العالم إلى التسوق والتجارة عن بعد عن طريق الانترنت من خلال المنصات والمواقع الإلكترونية، التي أصبحت الواجهة الرئيسية التسويقية لتلك الشركات والهوية البصرية لهم.

إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022
إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022

بل ولا زالت عجلة التطوير التقني والرقمي على المواقع الإلكترونية ومع دخولنا عالم الذكاء الاصطناعي، أصبح أصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة والكبيرة يواكبون عجلة تطوير المواقع الإلكترونية عند إنشائها، فهو أمرا ملزماً لهم، بسبب أهمية إنشاء موقع إلكتروني يتناسب مع الخطة التسويقية لمشاريعهم ولشركاتهم ولأهدافهم المستقبلية.

فإنشاء موقع إلكتروني لشركتاهم ولمشاريعهم يحقق لهم الرضى الكبير من خلال جلب العملاء المحتملين المستهدفين، وحتى تصل إلى مرحلة الرضى والتنافس عبر محركات البحث والوصول إلى مراتب عليا بين منافسيك وأقرانك من الشركات، فلابد عند إنشاء موقع إلكتروني أن تكون مواكباً للتحديث المستمر وإلى استخدام استراتيجيات تهيئة موقعك إلكتروني مع محركات البحث وإلى مواكبة تحديثات محرك غوغل السنوية.

أهمية إنشاء موقع إلكتروني للشركات والمشاريع

كما تعلم أن إنشاء موقع إلكتروني لشركتك ولمشروع الخاص أمرا في غاية الأهمية فهو صورة وهوية شركتك على محركات البحث وفي عالم الانترنت الكبير فما أهمية إنشاء موقع إلكتروني؟

  1. يمكنك من إنشاء موقع إلكتروني الوصول إلى أسواق جديدة حول العالم فمن خلال الموقع الكتروني ستنجح من الوصول إلى عملاء وزبائن جدد في كافة أصقاع العالم وبذلك ستنمو أرباحك مع زيادة عدد عملائك المحتملين الذين تحصلت عليهم من خلال محركات البحث.
  2. إنشاء موقع الكتروني لشركتك يعد الهوية البصرية لشركتك ولمشروعك التجارة في الفضاء الرقمي، فالألوان والتصاميم والصور هي عبارة عن هويتك الرقمية عبر الانترنت والتي ستجعل العميل أو المشتري يحفظها.
  3. الموقع الإلكتروني يعد أفضل المنصات التسويقية المجانية الرخيصة الثمن والتي تزيد من عدد عملائك وزبائنك وبالتالي ستزداد أرباحك بفعل استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي ستكون على موقعك الإلكتروني الذي قمت بإنشائه لشركتك أو لمشروعك.
  4. الموقع الكتروني يمنح شركتك أو مشروعك المصداقية والثقة لدى العميل، فأنت ضع نفسك مكان العميل هل تشتري من شركة عن بعد أو عن طريق الانترنت دون وجود منصة أو موقع الكتروني يعرض خدمات شركته عليها.
  5. الموقع الكتروني يجعل خدماتك وتجارتك معروضة على مدار 24 ساعة فمن خلال محرك البحث غوغل ستجد موقعك الإلكتروني وبه كافة الخدمات التي تقدمها لعملائك.
  6. تكاليف إنشاء الموقع الإلكتروني منخفضة بالمقارنة مع وسائل التسويق الرقمي غالية الثمن، فالموقع الإلكتروني تكاليف إنشاءه رخيصة جدا، لكن سيحقق لك نتائج كبيرة ومثمرة.
  7. الموقع الالكتروني يجعلك تجيب على تساؤلات واستفسارات عملائك بكل سهولة وبذلك سيمنح عملائك الرضى على ما تقدمه من خدمات ومنتجات فبالتالي ستحقق إحدى أهدافك.
  8. إنشاء موقع إلكتروني يعد مصدر دخل للكثير من أصحاب المشاريع وفي حال الموقع أكان أخبارياً فبإمكانك الحصول على أرباح من خلال إعلانات غوغل أدسنس التي تعد إحدى شركاء غوغل التي تقدم مقابل عرض الإعلانات على موقعك أرباحاً.
إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022
إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022

أنواع المواقع الإلكترونية

في فضاء الانترنت الكبير والواسع هناك العديد من أنواع المواقع الإلكترونية ومن أبرزها:

  1. محركات البحث: هناك الكثير من محركات البحث على الانترنت موجودة وتعد أحد أنواع المواقع الإلكترونية، ومن أبرزها محرك البحث غوغل ومحرك البحث بينغ ومحرك البحث ياهو.
  2. المواقع الخدمية: يوجد الكثير من المواقع الخدمية التي تقدم خدمات تعليمية صحية وطبية ورياضية ومواقع الخدمات المصرفية والمواقع التسويقية والخدماتية ومن أسمها فهي تقدم فقط خدمات لزوراها.
  3. المواقع الحكومية: هي المواقع التي توجد في فضاء الانترنت التي تتبع لحكومات الدول وظيفتها تقديم خدماتها المجانية لمواطنين تلك الدول مثل مواقع وزارة العمل وزارة الرياضة ووزارة الصحة وغيرها من المواقع.
  4. المواقع الإخبارية: هي المواقع الإخبارية التي هدفها الأخبار ورصد الأحداث والوقائع التي تنتمي إلى مؤسسات ووكالات ومنظمات صحفية إخبارية الغرض منها تغطية احداث الدول والأحداث الدولية والعالمية والإقليمية.
  5. المدونات: هي تشبه إلى حد كبير المواقع الإلكترونية لكن يتم انشائها بالمجان نظرا لأنها إحدى خدمات غوغل حيث بإمكانك إنشاء مدونة إلكترونية مجاناً عبر منصة غوغل حيث تستطيع تقديم خدماتك أو منتجاتك أو محتوى فكرتك ومشروعك بسهولة أو محتواك الإخباري أو الترفيهي.
  6. المواقع التعليمية: هي المواقع الغرض منها تقديم المعلومات بشكل مجاني للقراء والمشاهدين، فهناك مواقع تعليمية صحية وطبية ومعلوماتية وتاريخية وغير ذلك.
  7. المتاجر الإلكترونية: هي مواقع الكترونية على شكل متجر إلكتروني بإمكان زواره تسوق مقتنيات أو الأغراض التي يرغبون الشراء منها مثل متجر أمازون ومتجر علي بابا التجاري وغير الكثير من المتاجر.
  8. المواقع الترفيهية: هي المواقع التي تقدم خدمات ترفيهية منها الربحية ومنها المجانية التي تقدم لزواره الألعاب أونلاين أو مشاهدة الأفلام ومسلسلات الكرتون والمسلسلات المترجمة والغرض منها الترفيه.
  9. مواقع التواصل الاجتماعي: هي مواقع ومنصات اجتماعية ضخمة بإمكان أي شخص افتتاح موقع وحساب له على تلك المنصات حيث يستطيع الترويج لأفكاره وخدماته وتجارته ومشروعه من خلال تلك الوسائل.
  10. تطبيقات الويب: هي مواقع الكترونية على تطبيقات موجودة في فضاء الانترنت بإمكان أي شخص تحميلها على هاتفه الشخصي من أجل ارضاء رغباته وأهدافه.
  11. البوابات الإلكترونية: نوع من أنواع المواقع الإلكترونية يجمع لك معلومات مختلفة سواء إخبارية أو سياسية أو تعليمية أو تكنولوجية وتتسم بطابع موسوعي نوعا ما، وهناك بوابات إلكترونية متخصصة في شيء معين وذات هدف معين كالموضة أو الرياضة أو الإلكترونيات أو غيرهم.
إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022
إنشاء موقع إلكتروني وأهميته لشركتك ودوره في جلب العملاء المستهدفين 2022

كيفية إنشاء موقع إلكتروني لشركتك

من أجل إنشاء موقع إلكتروني ناجح وذو استراتيجية حقيقية لتجارتك أو مشروعك الخاص يجب ان تتبع هذه الخطوات التي تسهل عليك إنشاء موقع إلكتروني جديد يضمن لتجارتك ولمشروعك النجاح الكبير:

  • التواصل مع شركة إنشاء مواقع الإلكترونية من أجل تقديم رؤية الموقع إلكتروني المراد إنشاءه وكذلك تقديم فكرة الموقع ومحتواه والغرض من انشاءه.
  • حجز استضافة للموقع الإلكتروني المراد إنشاءه على أحد السيرفرات، فبحسب المساحة التي ترغب بشرائها والتي يوضع عليها موقعك إلكتروني وكافة ملفاته.
  • حجز دومين الموقع الإلكتروني وتسجيل اسم النطاق للموقع حيث يتم شراء اسم نطاق الموقع عبر مواقع ومنصات مخصصة لبيع عناوين الدومينات
  • تصميم الهوية البصرية للموقع الكتروني: تصاميم وشعارات وصفحات داخلية واختيار الألوان وغير ذلك.
  • برمجة الموقع إلكتروني: وهذه العملية تتم من خلال برمجة اللوحة الداخلية للموقع وتركيبها وربطها مع تصاميم الموقع والصفحات الداخلية والخارجية للموقع.
  • تصميم الموقع الإلكترونيّ: تُعدّ هذه الخطوة هي الأكثر تعقيداً من بين الخطوات الأخرى؛ إذ يجب على من يريد تصميم الموقع أن يكون عالِماً ببضعة أمور، كأساسيّات التصميم، ومعرفة اللغات المستخدمة في التصميم، وغير ذلك.
  • ترويج ونشر الموقع الإلكتروني سواء بالطرق المدفوعة الممولة أو عبر الطرق المجانية مثل ربط الموقع بمواقع التواصل الاجتماعي.
  • صناعة المحتوى الإبداعي الخاص بالموقع ورفعه عليه.
  • صيانة الموقع ووضع التعديلات عليه في حال كان يتطلب ذلك.

اقرا ايضا: المواقع الالكترونية

اقرا ايضا: إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

اقرا ايضا: الحملات التسويقية دليلك الشامل في 2022

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟