إنشاء موقع إلكتروني أخطاء عليك تجنبها وما هي أهداف إنشاء موقع إلكتروني؟

إنشاء موقع إلكتروني للشركات السياحية والتعليمية والعقارية وفي كافة المجالات أصبح امر ذو أهمية كبيرة لتسويق خدماتهم ولتحقيق أهدافهم التسويقية.

تقع الكثير من الشركات في أخطاء عديدة عند إنشاء موقع إلكتروني بالرغم من أن المعرفة الكافية من الممكن أن تبقيهم بمأمن بعيداً عن هذه الأخطاء قبل البدء بترويج أعمالهم وخدماتهم.

سنستعرض في هذه المقالة أهم الأخطاء التي عليك تجنبها عند إنشاء موقعك الإلكتروني وستتمكن من معرفة أهداف إنشاء موقع إلكتروني ناجح يحقق لشركتك رؤيتك واستراتيجيتك التسويقية.

اقرأ المزيد: التسويق الالكتروني دليل شامل لكل ما يلزم معرفته

5 أخطاء تجنبها عند إنشاء موقع إلكتروني

التعرف على الخطأ يمكنك من الابتعاد عنه وتصليحه إذا كنت معرض له لذلك اقرأ أهم 5 مشكلات قد تواجهها وتعلم كيف تتجنبها وتتعامل معها.

إنشاء موقع إلكتروني
إنشاء موقع إلكتروني أخطاء عليك تجنبها وما هي أهداف إنشاء موقع إلكتروني؟ 4

 1-أخطاء في تصميم الموقع الإلكتروني

من الأخطاء الشائعة التي لا ينتبه إليها الكثيرين عند إنشاء موقع إلكتروني هو تصاميم الموقع الإلكتروني الغير متوافقة ومتناسقة مع العلامة التجارية والمحتوى.

من الخطأ أن يكون تصميم الموقع بعيداً كل البعد عما تقدمه من محتوى على الانترنت وهذا ما يؤثر على ظهور موقعك على محركات البحث.

الحل

  • من المهم استخدام تصاميم وصور وخطوط وألوان متوافقة مع الهوية البصرية لشركتك وعلامتك التجاريةكي لا ينفر مستخدمي موقعك والعملاء الذين يتصفحون موقعك الإلكتروني.
  • ولا بد أن تجعل موقعك سلساً يجعل زوارك ينجذبون إلى خدماتك ويفهمون مع تقدمه على موقعك الإلكتروني.

اقرأ المزيد: أهمية التسويق الالكتروني للشركات في العصر الحديث

2-النصوص غير الواضحة

نصوص الموقع الالكتروني غير الواضحة والأزرار التي تستخدم في واجهات المواقع وفي الصفحات الداخلية في مكانها الغير المناسب تؤثر على ثقة العملاء عند استعراض الخدمات وبالتالي ذلك يربك مستخدمي موقعك ويمنعهم من تصفح الموقع.

الحل

ومن الأمور التي يجب تجنبها عند إنشاء موقعك الإلكتروني تجنب جعل نصوص موقعك صغيرة الحجم وابتعد عن الكلمات غير المفهومة والواضحة وأجعل محتوى صفحاتك وخدماتك التي تقدمها مباشرة.

اقرأ المزيد: انواع التسويق الالكتروني وميزاته الدليل الشامل

3-المواقع غير المتوافقة مع الهواتف المحمولة

لا بد أن تعلم أن 85% من زوار المواقع الإلكترونية حول العالم يتصفحونها من خلال الهواتف المحمولة، وفي حال كان موقعك غير مستجيب للهاتف المحمول فهذا يؤثر بشكل كبير ظهورك عبر محركات البحث، وهذا من الأخطاء الشائعة في المواقع الإلكترونية.

ومع صدور تحديثات غوغل الأخيرة لعام 2022 أصبحت سرعة الموقع الإلكتروني واستجابته للهواتف المحمولة أمرا ملزماً حتى تتفوق على منافسيك من المواقع التي تقدم خدمات مشابهه لما تقدمه أنت.

الحل

ومن الضروري التحقق من استجابة موقعك للهواتف الذكية ولأجهزة الكمبيوتر المكتبية فهو يحسن من ظهور موقعك في النتائج الأولى، كما فإن غالبية زوار المواقع يتركون الموقع عند تصفحه عندما يكون موقعك ليس سريعا وغير متوافق مع الهواتف المحمولة.

اقرأ المزيد: ما هيه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أفضل الوسائل لمضاعفة عملاء شركتك

أخطاء إنشاء موقع إلكتروني
إنشاء موقع إلكتروني أخطاء عليك تجنبها وما هي أهداف إنشاء موقع إلكتروني؟ 5

4-عدم التخصص

أحد أكثر المشاكل شيوعا وهي عدم جعل موقعك التجاري والخدماتي متخصصا في ما تقدمه من خدمات بل وتجعله عاما وهذا ما يؤثر من ظهورك في محركات البحث ويؤثر من منافستك على الكلمات المفتاحية والمستهدفة بين منافسيك.

الحل

  • لذلك يجب عليك وضع اهتمامات عملاء شركتك في المقام الأول من خلال التركيز على محتوى وخدمات شركتك.
  • قبل إنشاء موقع إلكتروني ضع سؤالين أمامك وهو من هم عملاء شركتي ؟ وماذا يريدون ؟.
  • ابتعد عن أهوائك وما تحبذه أنت وركز على إظهار خدماتك بأحسن صورة كانت!

اقرأ المزيد:طرق التسويق الالكتروني دليلك الشامل

5-عدم مراعاة تحسين محركات البحث

من المهم جدا جعل روابط موقعك الإلكتروني صحيحة وسليمة وهذا يعتمد على تحسين ظهور موقعك عبر محركات البحث من خلال التحسين المستمر للروابط الداخلية لموقعك وحذف الروابط المعطلة وأرشفة الروابط غير المؤرشفة.

وبالتالي يجب عليك القيام بعمليات تقنية للروابط الداخلية لموقعك الإلكتروني وللكلمات الرئيسية فهي مهمة جدا تحسن من ظهور مقالات وخدماتك في محرك البحث غوغل وباقي محركات البحث.

يجب أن تشتمل روابط خدماتك ومقالاتك وصفحاتك الداخلية على الكلمات المفتاحية المستهدفة.

ما هي أهداف انشاء موقع الكتروني؟

  1. تحقيق أهداف العملية التسويقية من خلال جذب الجمهور والعملاء المستهدفين.
  2. إنشاء موقع إلكتروني يساعد على زيادة أرباحك من خلال جذب الجمهور.
  3. إنشاء موقع إلكتروني يزيد من ثقة العملاء فهو بمثابة منصة تروج لعلامتك التجارية التي تستعرض عليها خدماتك ومنتجاتك.
  4. يزيد من العملية الإنتاجية التي تساعدك على تطوير مشاريعك التجارية والخدماتية.
  5. تسهيل عمليات الشراء أونلاين والحصول على الخدمات والمنتجات عن بعد فمن خلال المواقع الالكترونية ستقدر على بيع خدماتك عبر الانترنت.
  6. إنشاء موقع إلكتروني يجعلك تدخل أبواب المنافسة مع أقرانك من الشركات وهذا ما يجعل العملاء يفتحون باب المقارنة بين أسعار خدماتك وجودتها وبين جودة وأسعار منافسيك.
  7. الدخول إلى الجغرافيا واسعة وكبيرة والوصول إلى جمهور في مساحات شاسعة حول العالم من خلال انتشار موقعك الإلكتروني على محركات البحث.
  8. تستطيع توصيل رسالتك وخدماتك التجارية بسهولة ودون عناء وبأقل التكاليف.
  9. وسيلة تواصل مجدية بينك وبين العملاء في ظل تحول العالم إلى التجارة الإلكترونية عن بعد.

اقرأ المزيد: ما فوائد محركات البحث؟أهم ما تحتاج معرفته

إنشاء موقع إلكتروني للشركات العقارية

مع تحول العالم إلى قرية صغيرة بفضل الانترنت وسعته اللامحدودة، يتوجه أصحاب شركات العقارات في المملكة العربية السعودية إلى إنشاء موقع إلكتروني، نظراً لكون الموقع الإلكتروني منصة إعلانية بإمكانك من خلالها ترويج وتسويق عقاراتك ومشاريعك السكنية.

فإنشاء موقع إلكتروني عقاري لشركتك يعد وسيلة تسويقية ناجحة ورابحة تحقق أهدافك التسويقية والتجارية كما يعد الموقع الإلكتروني مجانياً بالمقارنة مع الوسائل التقليدية للإعلان والترويج عبر التلفزيون والراديو والمجلات والصحف.

أهداف إنشاء موقع إلكتروني
إنشاء موقع إلكتروني أخطاء عليك تجنبها وما هي أهداف إنشاء موقع إلكتروني؟ 6

إنشاء موقع إلكتروني للشركات والمؤسسات التعليمية

حجم المنافسة كبير بين الشركات والمؤسسات التعليمية عبر محركات البحث، لكن عندما يكون موقعك الإلكتروني تم انشاؤه باحترافية بحيث يكون:

  • محققاً لسياسات غوغل.
  • يحمل هوية بصرية مثالية.
  • ذو تقنيات عالية متواكبة مع التحديثات الجديدة.

سيجعلك أنت صاحب النصيب في التفوق على منافسيك بالتالي أصبح إنشاء موقع إلكتروني لشركتك العقارية أمراً في غاية الأهمية حيث ستنجح في بيع شققك السكنية وستصل إلى مبتغاك في الوصول إلى العملاء المحتملين.

اقرا المزيد: كتابة اعلان قصير -كيفية جعل اعلانك مميزاً

إنشاء موقع إلكتروني للشركات السياحية

الكثيرين يتساءلون حول كيفية جذب العملاء أو السياح حتى يستفيدوا من الخدمات السياحية التي تقدمها شركات السياحية في المملكة العربية السعودية.

إنشاء موقع إلكتروني هو خيارك المثالي للوصول إلى عملائك المحتملين الباحثين عن الرحلات السياحية والخدمات السياحية التي تقدمها شركتك.

فمن خلال إنشاء موقع إلكتروني ستحقق أهدافك وستنجح في إيصال رسالتك التسويقية التي من خلالها ستزيد من حجم أرباحك.

أشهر أخطاء في تصاميم المواقع الإلكترونية

شركة مبدع

شركة مبدع تقدم إليكم خدماتها المتنوعة وأبرزها خدمة إنشاء موقع إلكتروني للشركات في المملكة العربية السعودية بأفضل الأسعار، فقط عليك التواصل معنا عبر الأرقام الموجودة على موقعنا الإلكتروني.

اقرأ المزيد: كتابة محتوى تسويقي ناجح-دليلك الشامل

الأسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى إنشاء موقع ويب؟

إذا كنت ترغب في تطوير أعمالك وجذب المزيد من العملاء و فتح باب التسويق الالكتروني بالشكل المثالي فأنت ستحتاج لإنشاء موقعك.

كم من الوقت يستغرق إنشاء موقع الويب؟

مدة إنشاء التصميم الاحترافي تعتمد على ما تريده بالضبط من موقع الويب خاصتك وعدد الصفحات التي يتضمنها والشركة التي اعتمدت عليها في التصميم خاصتك.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟