أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في دبي لعام 2023

إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت في دبي، فأنت تعلم مدى أهمية اختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني لبناء موقع يمثل علامتك التجارية بشكل جيد. فالموقع واجهة متجرك الافتراضية، وأول انطباع تحصل عليه لدى العملاء المحتملين.

جزء كبير من تكوين انطباع أول رائع هو تصميم متجر الكتروني. ففي هذه المقالة ستجد أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في دبي لعام 2023، والتي يمكنك استخدامها لإنهاء تصميم متجرك التالي أو تحسين تصميم متجرك الحالي. 

سأشارك أيضاً العناصر التي تدخل في موقع التجارة الإلكترونية المصمم جيداً، والذي يتميز بتحويلات عالية حتى يكون لديك فهم أفضل لما يمكنك القيام به لتحسين موقعك الحالي، أو إنشاء موقع يلائم العلامة.

ما هو متجر الكتروني للتجارة الالكترونية؟

في السنوات الأخيرة حل ظهور المتاجر الالكترونية محل الدور التقليدي، ورسائل البريد الإلكتروني محل المكالمات الهاتفية في التجارة.

بحكم التعريف، فإن المتجر الالكتروني هو بوابة افتراضية حيث تتم المعاملات بين المشترين، والبائعين إلكترونياً. لم يكن استخدام تبادل المعلومات حول المنتجات، أو الخدمات، والمدفوعات أسهل من أي وقت مضى ببضع نقرات بسيطة. علاوة على ذلك يسمح ظهور الخوارزمية السحابية بحوسبة قاعدة البيانات، وتخزينها للمشاركين، والأوامر المعنية.

لإنشاء موقع وتصميم متجر إلكتروني بشكل فعال يجب على الشركة الانتباه إلى الوظائف المحددة التي سيؤديها. 

وفقاً لذلك يأتي نموذج تصميم متجر الكتروني في أربعة أنواع أساسية على النحو التالي:

أنواع مواقع التجارة الالكترونية

أنواع مواقع التجارة الالكترونية

  • من شركة إلى مستهلك (B2C): تحدث المعاملات التجارية بين الشركات والعملاء الأفراد.
  • من شركة إلى شركة (B2B): يتم إجراء المعاملات التجارية بين الشركات.
  • من المستهلك إلى المستهلك (C2C): تتم المعاملات التجارية بين العملاء الأفراد عادةً على منصات تداول وسيطة مثل ايباي eBay أو أمازون Amazon.
  • من المستهلك إلى العمل (C2B): تحدث المعاملات التجارية عندما يقوم العملاء الأفراد بتزويد الشركات بالسلع والخدمات.

الاختلافات بين تصميم مواقع التجارة الإلكترونية B2C و B2B:

الاختلافات بين تصميم مواقع التجارة الإلكترونية B2C و B2B

الاختلافات بين تصميم مواقع التجارة الإلكترونية B2C و B2B

نية العميل

تختلف نوايا العملاء، أو الحوافز الأساسية وراء قرارات الشراء للمتسوقين B2B و B2C.

إن تنفيذ تصميم متجر الكتروني B2B هو إعطاء الأولوية للشركات التي تحتاج قرارات شرائها إلى إرضاء مجموعة من الأشخاص المختلفين. 

يستغرق هذا هؤلاء المشترين وقتاً طويلاً لإدراج متطلبات أكثر تفصيلاً لتقييم المنتج، وإجراء بحث شامل عن هذه المدخلات. 

تسعى هذه البوابات بعد ذلك إلى تحويل هؤلاء الزوار المحتملين إلى عملاء باستخدام استراتيجيات التسويق الصادرة (الاستشارات الهاتفية أو شراء الوسائط)، والداخلية (المحتوى أو البحث المدفوع).

وفي الوقت نفسه يتصرف مشترو B2C بناءً على المشاعر، والمطالب الشخصية. إنهم يستمتعون بالتصفح لمقارنة أسعار المنتجات وميزاتها. 

لذلك سيكون هناك انخفاض في متوسط الوقت الذي يستغرقه مندوبو المبيعات للتواصل مع العملاء. أيضا ستكون العلاقة مع بائعي B2C مؤقتة عند مقارنتها بنظرائها في B2B. 

نظراً لأن نية العميل B2C مدفوعة بدوافع معرفية مثل تحيز الندرة، والترقيات، والدليل الاجتماعي والمزيد. يحفز ذلك مواقع B2C على اعتماد أساليب التحسين لزيادة معدلات التحويل.

عملية الشراء

تشمل أنشطة شراء B2B العديد من أصحاب المصلحة من الأقسام المميزة، ووحدات الشراء، وحتى المستخدمين النهائيين. لا يتمثل الهدف النهائي للشركات في إنتاج مبيعات فورية بل جذب المزيد من العملاء المحتملين. 

لذلك غالباً ما تتبنى مواقع التجارة الإلكترونية ذات الصلة المحتوى الموجه للأعمال، والأصول التسويقية (مثل مقاطع الفيديو، ورسائل البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك)، والأدوات التفاعلية لتحديد كيفية توافق المنتجات، والخدمات مع متطلبات هؤلاء العملاء.

على النقيض من ذلك يسهل تصميم موقع التجارة الإلكترونية B2C استكشاف المنتجات، والشعور بالإلحاح بين العملاء الأفراد. قد يقومون إما باقتناص المنتجات التي يعتقدون أنها صفقات جيدة، أو ينتزعون شيئاً موصى به بشدة من قبل المتسوقين السابقين.

تجربة المستخدم

تريد كل من منصات التداول B2C و B2B زيادة تجربة المستخدم (UX). لكن هذه السمة تختلف باختلاف نية العميل، وإجراءات الشراء المذكورة. 

يعمل كلا النوعين من المواقع على خمسة مواصفات مختلفة لتجربة المستخدم:

  • يجب أن يصاحب تصميم موقع B2B للتجارة الإلكترونية محتوى أكثر إفادة، وتنوعاً لدعم عملية الشراء على المدى الطويل.
  • آلية تسعير B2B أكثر تعقيداً على أساس تخصيص المنتج، والتنوع، والأحجام الهائلة. أيضاً يمكن التفاوض على منتجات B2B للحصول على خصومات مواتية.
  • يجب أن تكون المعلومات والمتطلبات التنظيمية لمنتجات B2B واضحة بما فيه الكفاية بحيث يمكن للمشترين تحديد ما إذا كانت هذه السلع متوافقة مع تدفقات العمل، والأنظمة الحالية الخاصة بهم.
  • يخدم تجار B2B الإلكترونيون عملاء أعمال مختلفين من حيث الصناعة، والحجم والميزانية التشغيلية. وبالتالي يجب أن يستند التنقل في موقع B2B إلى تقسيم الجمهور.

ما الذي يحققه تصميم متجر الكتروني مثالي؟

يبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم في أي موقع الكتروني 42 ثانية. هذا يعني أن لديك أقل من دقيقة واحدة لجذب انتباه زوار موقعك، وإشراكهم في ما لديك لتقدمه. تزعم دراسات أخرى أن لديك 50 مللي ثانية فقط (0.05 ثانية) لجذب الزوار.

 

لهذا السبب من المهم جداً إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية يجذب الاهتمام. لحسن الحظ هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجذب الزوار على الفور. دعنا نلقي نظرة على العناصر الخمسة لموقع المتجر الالكتروني:

تصميم متجر الكتروني بواجهة متجاوبة

تمثل الأجهزة المحمولة (باستثناء الأجهزة اللوحية) ما يزيد قليلاً عن نصف حركة الزيارات في جميع أنحاء العالم. إذا لم يتم تحسين متجر الكتروني للجوال، فقد تفقد الكثير من المبيعات. يعد موقع التجارة الإلكترونية سريع الاستجابة الذي يبدو رائعاً عبر الأجهزة أمراً مهماً لتقليل الاحتكاك بالنسبة للمستهلكين الذين يسعون إلى الشراء من متجرك.

 

تتضمن معظم منصات التجارة الإلكترونية سمات مُحسّنة للجوّال لذا فإن إنشاء متجر الكتروني سريع الاستجابة يمكن أن يكون سهلاً مثل اختيار السمة المناسبة. 

قبل الالتزام بموضوع معين نوصي باختبار التدفق من خلال التصفح، والإضافة إلى سلة التسوق، وعملية الخروج لتحديد أي ثغرات أو مشاكل في العملية. هدفك هو جعل التسوق في موقعك أسهل ما يمكن للمستخدمين بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه للوصول إلى موقعك.

تصميم متجر الكتروني جذاب بصريا

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تقوم بتصميم متجر الكتروني يجذب كل زائر يصل إلى موقعك إلا أنه لا يزال هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل موقعك أكثر جاذبية من الناحية المرئية. 

يتضمن هذا أشياء مثل الخطوط، والصور، والتخطيط الخاص بك، والمزيد. تذكر أن متجرك الالكترونية هو انطباعك الأول. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تصميم موقعك:

صور المنتج

يعتمد زوار أعمال التجارة الإلكترونية على صور منتجاتك لمساعدتهم على اتخاذ قرارات بشأن الشراء من عدمه. لهذا السبب من المهم جداً استخدام صور المنتجات عالية الجودة والجذابة. 

يوصي معظم خبراء التسويق باستخدام مزيج من صور المنتج بخلفية بيضاء مع صور لمنتجاتك قيد الاستخدام. يؤدي استخدام خلفية بيضاء لصور منتجك إلى التركيز بشكل مباشر على منتجك ويسهل على المتسوقين رؤية تفاصيل منتجك. 

تعد صور المنتج قيد الاستخدام مهمة لأنك تريد أن يتمكن المتسوقون من رؤية أنفسهم، وهم يستخدمون منتجك.

الألوان والخطوط ضمن تصميم متجر الكتروني

تعد ألوان وخطوط موقعك أيضاً أحد الاعتبارات المهمة في تصميم متجر الكتروني. التزم بتصميم أنيق وبسيط لموقع التجارة الإلكترونية بلونين فقط. إذا كنت تريد أضف لوناً مميزاً أيضاً. ستحتاج أيضًا إلى اختيار خطين أحدهما للعناوين، والآخر للنسخة الأساسية يعملان معاً بشكل جيد. إذا كنت ترغب في جعل الأمور أكثر بساطة، فيمكنك الالتزام بخط واحد.

إمكانية الوصول

تعد إمكانية الوصول جانباً مهماً آخر من جوانب موقع المتجر الالكتروني المصمم جيداً والجذاب. فيما يلي 10 نصائح ممتازة لزيادة إمكانية الوصول لاختبار ضمان الجودة:

  • استخدم نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يدعم إمكانية الوصول
  • تنظيم المحتوى الخاص بك مع الرؤوس والترويسات
  • أضف علامات النص البديل إلى صورك
  • استخدم عناوين وصفية للروابط
  • استخدم ألواناً عالية التباين
  • نماذج تصميم لإمكانية الوصول باستخدام حقول نص والعناوين الوصفية
  • استخدم الجداول للبيانات الجدولية
  • تأكد من التنقل في الموقع عبر لوحة المفاتيح
  • قم بتوفير تسميات توضيحية وبدائل نصية للمحتوى الديناميكي مثل مقاطع الفيديو المضمنة وصور GIF
  • تحقق من إمكانية الوصول إلى موقعك من خلال اختبار إمكانية الوصول

تنقل سهل الاستخدام للمتجر الالكتروني

يتضمن التنقل في موقعك قائمة التنقل الرئيسية، والبحث في الموقع، والفلاتر، وصفحات فئة المنتج، وما تقوم بتضمينه في التذييل الخاص بك. 

الغرض من التنقل هو مساعدة المتسوقين في العثور على ما يريدون بسرعة وسهولة لذلك يجب أن يكون التنقل ضيقاً قدر الإمكان مع الحفاظ على عدد المسارات التي يتعين على المستخدم اتخاذها إلى الحد الأدنى. 

المكافأة: لن يساعد التنقل المصمم جيداً المتسوقين في العثور على ما يريدون فحسب، بل سيساعد أيضاً في تحسين محركات البحث لأن محركات البحث أكثر قدرة على الزحف إلى موقعك.

تجربة مستخدم متوافق مع تصميم متجر الكتروني

تتضمن تجربة المستخدم (UX) كل ما ذكرناه بالفعل لكنها أعمق قليلاً من ذلك. يعتمد خبراء UI / UX على التفكير التصميمي، وهو عملية تكرارية تُستخدم لفهم الإجراءات التي يتخذها الزوار على تطبيق أو موقعك. 

ستة من أفضل ممارسات التفكير في التصميم الرقمي التي يستخدمها مصممو UI / UX لإنشاء أفضل تصميم متجر الكتروني:
  • قدم جاذبية عاطفية تشد العميل
  • قم بإنشاء رحلة مستخدم سلسة تحافظ على تفاعل الزوار
  • استخدم التلاعب بالألفاظ لمكافأة الزوار وزيادة المشاركة
  • امنح المستخدمين إشارات التنقل لمساعدتهم على التنقل في موقعك
  • قدم ملاحظات للسماح للزوار بمعرفة ما يحدث (مثل صفحة تأكيد أو بريد إلكتروني بعد اتخاذهم لإجراء معين)
  • قم بتضمين أتمتة مدروسة

اقرأ أيضاً: ما أهمية المحتوى لتجربة المستخدم وأفضل استراتيجياته

إشارات الثقة

كيف تعرف ما إذا كان يمكنك الوثوق بالموقع الذي تتصفحه؟ إذا كنت تشتري عبر الإنترنت، فمن المحتمل أنك تستخدم بطاقة ائتمان أو شيء ما مثل PayPal المرتبط مباشرة بحسابك المصرفي. وعلى الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد الاعتراض على الاتهامات الاحتيالية ألن يكون من الأفضل تجنب التواجد في هذا المنصب تماما؟

يبحث معظم المتسوقين عن إشارات الثقة لإعلامهم بما إذا كان بإمكانهم الوثوق بموقعك بمعلوماتهم الشخصية القيمة. لتهدئة عقولهم هناك أربع أشياء بسيطة يمكنك القيام بها:

  • قم بتضمين معلومات الاتصال مثل العنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف
  • تقدم حتى سياسة الإرجاع
  • اعرض شارات تقنية الأمان وشارات الامتثال
  • شارك آراء العملاء وشهاداتهم والأدلة الاجتماعية الأخرى.

مصدر إلهام أفضل شركة لتصميم متجر الكتروني في دبي

عندما يتعلق الأمر بالبيع عبر الإنترنت، فإن جودة تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك مهمة. 

بالطبع منتجك، والجمهور المستهدف، والتسويق مهم أيضاً، ولكن إذا كان لديك موقع ضعيف، فلا يهم مدى روعة منتجاتك أو خدماتك.

أفضل موقع للتجارة الإلكترونية هو موقع سهل الاستخدام، ويجب أن يوجه زوارك بسلاسة من خلال التجربة عبر الإنترنت. سواء كنت تستخدم مزيجاً من نمط الحياة، والتصوير الفوتوغرافي للمنتج، أو الألوان الجريئة، والميزات التفاعلية يجب أن يحتوي موقعك على خيارات قائمة بديهية، وخيارات مباشرة للحث على اتخاذ إجراء (CTA) تشجع الزائر على اتخاذ الخطوة التالية، وإجراء عملية شراء.

 

عندما يزور المتسوقون موقعك، فأنت تريد منهم أن يشعروا أنه يمكنهم بسهولة العثور على ما يبحثون عنه. استخدم نظام قائمة بديهي مع أزرار واضحة للحث على اتخاذ إجراء لإرشادهم خلال عملية الشراء. 

يجب عليك أيضاً إبراز أسلوب الحياة، والتصوير الفوتوغرافي للمنتج لمساعدتهم على تصور كيف سيبدو العنصر في منزلهم. 

إذا كان لديك أي ميزات تفاعلية على موقعك، فاختبرها للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. لا شيء أكثر إحباطاً للمتسوق من النقر على زر لا يعمل!

إن كنت تريد شركة تؤمن لك كل ذلك تواصل معها من هنا.

اختيار رخصة متجر الكتروني في دبي:

هل تخطط لفتح متجر الكتروني في الامارات؟ تواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية في الامارة التي تسكن بها وابدء الاجراءات البسيطة التي تحتاجها، وأبرزها وأسهلها هي رخصة متجر الكتروني في دبي، والتي تتميز بـ:

  • مرحب بالحصول على الرخصة من لكل الاماراتيين والوافدين، ومواطني مجلس التعاون الخليجي
  • يمكنك فتح متجر الكتروني على النت أو البيع باستخدام وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة
  • رخصة ملكية واحدة تؤهلك لفتح 10 متاجر
  • لا تتعدى التكلفة 1070 درهم اماراتي مع 300 درهم إضافية لعضوية ضمن غرفة دبي التجارية

بعض الشركات التجارية التي تستفيد من ترخيص فتح متجر الكتروني:

  • الشركات الناشئة التي تمتلك مساحة لتأسيس مكان فعلي على أرض الواقع أو لا تحتاج إلى موقع.
  • رواد الأعمال الالكترونية عبر الانترنت
  • أصحاب العمل الحر

أما في الرخصة التجارية التي يمكن أن تُستخدم للوافدين والإمارات في دبي ، فهى “رخصة إنطلاق” وهى واجهة رئيسية فقط لمن يمارسون العمل في المنزل، فهى تمنحك اسماً تجارياً جديداً في أنشطة تسويقية إصدار مثل هذه الرخصة مرة واحدة فقط.

التراخيص الجديدة لدولة الإمارات للأنشطة الالكترونية:

يمكنك الحصول على تراخيص عملك الحر والإقامة عبر العديد من المراسيم والقوانين الجديدة التي تصدر في الامارات يوميا لدعم أصحاب العمل المستقل

من بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها باستخدام هذه التصاريح:

  • تصميم المواقع
  • الأمن الإلكتروني
  • تصميم الأزياء
  • الديكور والتصميم الداخلي
  • تصميم المنتج

اقرأ أيضاً: طريقة إنشاء متجر الكتروني في الإمارات لعام 2023

خلاصة اختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في دبي:

حتى لو قرأت خمسين مقالة عن الممارسات الجيدة حول هذا الموضوع، فلا أحد يعرف منتجك والجمهور المستهدف كما اعرفه.

قد يكون فريداً تماماً، ويستدعي خيارات تصميم فريدة، وقد تحتاج لخبرة حقيقية في إيجاد زبونك الملائم عبر الانترنت والذي يتشابه في القليل مع مواصفات زبونك الاعتيادي ضمن متجرك التقليدي لكن يختلف عنه في بعض الأمور التي خبرتها في زمن ممارستي لهذا العمل جيداً

هذا هو سبب أهمية وجود تحليلات جيدة. عليك أن تستمع إلى ما تخبرك به المقاييس وأن تكون مستعداً لتغيير تصميمك بقدر الحاجة لتحسين هذه الأرقام. 

الزر الأخضر يتحول أفضل من الزر الأحمر؟ 

اضبط الصور بالأبيض والأسود تجلب المزيد من التحويلات؟

اضبط لوجو كبير على الصفحة الرئيسية هل يؤدي إلى زيادة معدل الارتداد؟

التصميم موجود دائماً لموقعك للمساعدة في تلبية الاحتياجات الأكبر. إنها الترجمة المباشرة لكيفية تواصلك مع المستخدمين لمنحهم في الأساس ما يحتاجون إليه ويتوقعونه بالضبط.

الأسئلة الشائعة عن اختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في دبي:

كم يكلف إنشاء وتصميم متجر الكتروني على الإنترنت في دبي؟

يعتمد ذلك على كيفية بنائه! إذا ذهبت مع موقع للتجارة الإلكترونية، فإن خطط التجارة الإلكترونية تبدأ من 27 دولاراً في الشهر. تبدأ خطط شوبيفاي Shopify من 29 دولاراً شهرياً.

هناك تكاليف إضافية يجب التفكير فيها لمتجرك عبر الإنترنت مثل المنتجات والتسليم لذا تأكد من تضمينها في الاعتبار أيضاً.

هل يمكنني إنشاء وتصميم متجر الكتروني على الإنترنت مجاناً؟

نعم! ومع ذلك ستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بميزات تجارة إلكترونية أفضل.

ما هو أفضل منصة لإنشاء وتصميم متجر الكتروني على الإنترنت؟

وجد بحثنا أن ووكوميرس هي أفضل منصة عامة للتجارة الإلكترونية حيث تجمع بين سهولة الاستخدام، ومجموعة من أدوات البيع القوية. 

هل لدى ووردبريس ميزات التجارة الإلكترونية؟

نعم يأتي ووردبريس مع بعض أدوات التجارة الإلكترونية الرائعة. 

كم من الوقت يستغرق تصميم متجر الكتروني على الإنترنت؟

يعتمد ذلك على النظام الأساسي الذي تختاره. يستغرق إنشاء متجر شوبيفاي Shopify أو ووردبريس بضع ساعات فقط في حين أن BigCommerce لديها منحنى أكثر تعقيداً لذلك يستغرق حوالي يوم واحد. سيستغرق تصميم متجرك عبر الإنترنت من البداية على منصات مثل WooCommerce وقتاً أطول.

هل اعجبك المقال؟ قم بمشاركته 🤗

Open chat
med3bbas.com
مرحبا 👋
هل يمكنني مساعدتك؟